الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن 6,8 مليون دولار لدعم التعليم الريفي في الصومال

8
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن 6,8 مليون دولار لدعم التعليم الريفي في الصومال
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن 6,8 مليون دولار لدعم التعليم الريفي في الصومال

أفريقيا برس – الصومال. أعلنت سفارة الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن برنامج الاستقرار من خلال التعليم لزيادة الوصول إلى التعليم في المجتمعات المتضررة من النزاع.

وهذه هي مبادرة بقيمة 6,8 مليون دولار سيتم تنفيذها من خلال المنظمة الدولية للهجرة على مدار الـ 18 شهرا القادمة، حيث ستعمل المنظمة الدولية للهجرة مع المجتمعات لإعادة تأهيل أكثر من 200 فصل دراسي متضرر والبنية التحتية للمدارس ذات الصلة ، بما في ذلك الجدران الحدودية والمراحيض وأنظمة المياه. وستدعم هذه الجهود الخطة الاستراتيجية لقطاع التعليم المنشأة حديثا في الصومال للفترة 2022-2026.

يرفع هذا الإعلان الأخير استثمارات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المستمرة في التعليم في الصومال إلى ما يقرب من 71 مليون دولار.

صرح وزير التربية والتعليم والثقافة والتعليم العالي عبد الله أبوبكر حاجي: “بينما تنطلق الصومال في رحلة بناء الدولة وإحياء مؤسساتها ، فإن وزارة التربية والتعليم والثقافة والتعليم العالي هي في صميم تعزيز السلام والازدهار. برنامج الاستقرار من خلال التعليم يعكس أولويات الحكومة الصومالية التي تسعى إلى تقديم الخدمات التعليمية في جميع أنحاء البلاد “.

وأضاف رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الصومال فرانتس سيليستين: “بعد عدة سنوات من العمل عن كثب مع السلطات المحلية لتعزيز الاستقرار ، تدعم المنظمة الدولية للهجرة وزارة التربية والتعليم وبرنامج “علّم أو تعلّم” التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتوسيع نطاق الوصول إلى التعليم الابتدائي. أصبح هذا التعاون ممكنا من خلال المجتمعات والسلطات التي تعمل معا في ثقة لبناء مستقبل أكثر إشراقا للجيل القادم. تتشرف المنظمة الدولية للهجرة بأن تكون جزءا من هذا الجهد “.

تماشيا مع برنامج الاستقرار من خلال التعليم ، ستواصل الولايات المتحدة العمل مع وزارة التربية والتعليم والثقافة والتعليم العالي ووزارات التعليم في الولايات الأعضاء الفيدرالية لتوفير فرص تعليمية للأطفال خارج المدرسة ؛ أولئك المهمَّشين ؛ والسكان النازحين بسبب الجفاف والصراع وانعدام الأمن لبناء نظام تعليمي قوي ومنصف.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here