مبادرة لتوفير ملابس العيد لأطفال الصومال الأيتام

5

الصومال – افريقيا برس. أطلقت منظمة “اداح” في العاصمة الصومالية مقديشو، مبادرة لتجهيز ملابس عيد الفطر، وتوزيعها على المحتاجين، ولا سيما الأيتام، لإدخال بهجة العيد على نفوسهم.

وقال صاحب المبادرة، زكريا حسن، لـ”العربي الجديد”، إن “المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة، وإدخال السرور على قلوب الأيتام الذين لايستطيعون شراء ملابس العيد. المبادرة جاءت نتيجة سوء الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، والذي كان دافعاً لنا كشباب للمشاركة في التخفيف عن الأسر غير القادرة على شراء الملابس الجديدة لأطفالها. قمنا بتوزيع الملابس على العائلات بطريقتين، إذ أخذنا الهدايا إلى منازل البعض، بينما أتى آخرون إلينا وأعطيناهم الملابس”.

وأوضح حسن أن “الجميعة تفتح أبوابها للأسر الفقيرة من أجل استلام كسوة العيد لأطفالهم طوال ساعات الصباح، والدافع الأساسي للمبادرة كان مشاهدة الأطفال المتسولين، وأطفال الشوارع الذين يتجولون بملابس بالية. قمنا بتوزيع ملابس العيد حتى الآن على 75 طفلاً وطفلة، ونعتمد في توفيرها على المتبرعين من الصوماليين بالداخل والخارج”.

وأضاف أن “المبادرة غير مقتصرة على الملابس، وإنما تشمل أيضاً الكتب، والإكسسوارات، والأحذية، وهي مستمرة، وستتوسع لتستهدف أطفال الشوارع، والأيتام، والمحتاجين في حملات قادمة”.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here