ألمانيا تدعم الصومال بـ163 ألف جرعة لقاح ضد COVID-19

22
ألمانيا تدعم الصومال بـ163 ألف جرعة لقاح ضد COVID-19
ألمانيا تدعم الصومال بـ163 ألف جرعة لقاح ضد COVID-19

أفريقيا برس – الصومال. صعدت الصومال من معركتها لإنهاء وباء COVID-19 بعد تلقي 163000 جرعة من لقاحات أكسفورد / أسترازينيكا من حكومة ألمانيا من خلال مرفق COVAX . وقالت الدكتورة فوزية أبيكار نور ، وزيرة الصحة والخدمات الإنسانية في الصومال: “لقد قدمت الحكومة الألمانية دعمها القيم للصومال في الحرب ضد COVID-19 ونود أن نشكرهم على ذلك”.

“حتى الآن ، تم تطعيم 1.85 في المائة من سكاننا بالكامل ضد COVID-19. بدعم من ألمانيا ، يمكننا تكثيف جهودنا لضمان حصول المزيد من الصوماليين المؤهلين على اللقاحات المنقذة للحياة.

فقط عندما نوحد قوانا ، نصبح أقوياء بما يكفي للقضاء على الأمراض ، مثل COVID-19 ، من الصومال وباقي البلدان في جميع أنحاء العالم “.  قال ساشا كينزل ، نائب السفير في الصومال: “نحن نقف بحزم مع الصومال لحماية شعبها من COVID-19”.

بصفتنا ثاني أكبر مانح للاستجابة العالمية لـ COVID-19 ، وأحد المؤسسين المشاركين لـ ACT-A ، وهي منصة توزيع لقاحات COVID-19 ، فإننا نتفهم أهمية ضمان الوصول الآمن والعادل إلى هذه اللقاحات لقاحات لكل بلد لإنهاء هذا الوباء ولضمان عدالة اللقاحات.

آمل أن يمكّن دعمنا الصومال من تحصين المزيد من مواطنيها ، ومنحهم فرصة لعيش حياة صحية والمساهمة في اقتصاد البلاد وأهداف التنمية “. في أغسطس 2021 ، تبرعت حكومة ألمانيا بحوالي 1.3 مليون قناع وجه لمنظمة الصحة العالمية للصوماليين لاستخدام COVID-19 وأمراض الجهاز التنفسي المعدية الأخرى والبقاء في مأمن منها.

ويلعب المانحون ، مثل حكومة ألمانيا ، دورًا مهمًا في خطة الاستجابة لـ COVID-19. بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية الصومالية واليونيسيف ، تدعم منظمة الصحة العالمية حملة التطعيم لتحسين الامتصاص واستخدام جميع الوسائل للوصول إلى كل صومالي مؤهل لتلقي لقاح ضد COVID-19 “.

“التحصين هو تدخل فعال لوقف انتشار COVID-19 والتبرعات بالجرعات ، من خلال مرفق COVAX ، تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الوصول المنصف والآمن إلى اللقاحات في الصومال.

تعرب اليونيسف عن امتنانها لحكومة ألمانيا وتظل ثابتة في التزامها بدعم وزارة الصحة في إدارة أنظمة سلسلة التبريد لإيصال اللقاحات بأمان ونشر عناصر تعبئة مجتمعية لتشجيع امتصاص اللقاح “، قال ممثل اليونيسف في الصومال ، محمد عيويا.

إلى جانب العاملين في الخطوط الأمامية ، لا يزال الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين يعانون من حالات طبية موجودة مسبقًا يحظون بأولوية التطعيمات. تقدم الصومال أيضًا اللقاحات لجميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق.

عندما يتم إعطاء اللقاحات الأولوية للعاملين الأساسيين والأشخاص الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بمضاعفات COVID-19 ، ستستمر الخدمات الصحية والخدمات الأساسية الأخرى في العمل ويمكن منع الوفيات.

ما لم تتم حماية العاملين الصحيين والعاملين الأساسيين الآخرين ، ستظل النظم الصحية والخدمات الأساسية الأخرى مثقلة بالأعباء ، وسيظل السكان الأكثر ضعفا ، بما في ذلك الأطفال ، يفقدون إمكانية الوصول إلى الخدمات المنقذة للحياة ، مما يهدد بسنوات من التقدم.

اعتبارًا من 25 أكتوبر 2021 ، تم إعطاء 652886 جرعة في البلاد. حتى الآن ، تم تطعيم 289925 (1.85٪) شخصًا بالكامل ضد COVID-19 وتم تطعيم 362961 (2.32٪) جزئيًا.

منذ أن بدأ تفشي COVID-19 في مارس 2020 ، أبلغت الصومال عن 21998 حالة مؤكدة مختبريًا لـ COVID-19 ، بما في ذلك 1208 حالة وفاة ، اعتبارًا من 25 أكتوبر 2021.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here