الصومال يطلب مساعدة مصر لمواجهة الفقر والجفاف

18
الصومال يطلب مساعدة مصر لمواجهة الفقر والجفاف
وزير العمل الصومالي بيحي إيمان عغي يطلب من وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج مساعدة القاهرة لمواجهة الفقر والجفاف في الصومال (21/09/2022)

أفريقيا برس – الصومال. التقى بيحي إيمان عغي وزير العمل بجمهورية الصومال الفيدرالية، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج، بمقر وزارة التضامن الاجتماعى بالقاهرة، بحضور السفير إلياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال فى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وصرح السفير الصومالي عقب اللقاء، ان وفد الصومال طلب خلال اللقاء دعم مصر للبلاد في مجال مواجهة الجفاف والفقر وايجاد آلية مناسبة للاستفادة من التجربة المصرية في هذا الصدد، كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الصومال ومصر وتبادل الخبرات بين الجانبين لتبني سياسات وبرامج العدالة الاجتماعية، وكفالة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والمدنية والسياسية لجميع المواطنين.

ووجه السفير إلياس شيخ عمر الشكر الى نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لما لمسه من حفاوة الاستقبال والترحيب بالوفد الصومالي واعلانها الاستعداد الكامل لتقديم كافة سبل الدعم للصومال، مشيدا في الوقت ذاته بجهود الدولة المصرية ووزيرة التضامن الاجتماعى فى مجالات دعم المرأة والطفل والأسرة، ومعربا عن تمنياته بالمزيد من التوفيق لجهود وزارة التضامن الاجتماعى وتطلعه لزيادة تعزيز التعاون بين مصر والصومال في هذا الصدد.

وأكد أهمية تبني عدة سياسات وبرامج لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، موضحا أن القضايا والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا تتطلب المزيد من التعاون والتنسيق بين الدول العربية للتعامل مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي وجهود التنمية المستدامة في العالم العربي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here