ترحيب المعارضة بموقف رئيس الوزراء الصومالي من الاتنخابات الفيدرالية القادمة

20

الصومال – افريقيا برس. لاهاي – أثار قرار محكمة العدل الدولية بالاستماع إلى قضية بين دول أمريكا الجنوبية (فنزويلا وغيانا) عبر الفيديو، على الرغم من رفض اقتراح مماثل قدمته الصومال بشأن القضية مع كينيا ، انتقادات حادة من الصوماليين.

أعلنت المحكمة التي مقرها في لاهاي يوم الجمعة أن القضية المتعلقة بقرار التحكيم الصادر في 3 أكتوبر 1899 (غيانا ضد فنزويلا) ستفتح في 20 يونيو 2020.

وأشار بيان صادر عن المحكمة “في ضوء جائحة كوفيد-19، ستعقد جلسات الاستماع في قاعة العدل الكبرى باستخدام تكنولوجيا التداول بالفيديو وبحضور مادي لبعض أعضاء المحكمة”.

وكانت المحكمة الدولية منحت كينيا رغبتها في تأجيل القضية للمرة الثالثة إلى مارس 2021 بذريعة تفشي فيروس كورونا لكن تأكيدها الاستماع إلى قضية أخرى مع استمرار الوباء أثار تساؤلات لدى الكثير من الصوماليين.

وكان معارضون صوماليون أعربوا عن شكوكهم في وجود ما تخفيه الحكومة الصومالية إزاء قضية النزاع مع كينيا، وأشاروا إلى أنه لا يمكن أن تقوم المحكمة الدولية بتأجيل القضية عدة مرات دون موافقة من الجانب الصومالي، داعين القيادة الصومالية إلى شرح الأسباب حول التأجيلات المتكررة للقضية للشعب الصومالي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here