“تويتر” يعدل خوارزميته ثم يتراجع… ماذا حدث؟

6
"تويتر" يعدل خوارزميته ثم يتراجع… ماذا حدث؟

أفريقيا برس – الصومال. بعد أيام فقط من طرح تعديل على خوارزمية تطبيق التدوين المصغر “تويتر” في أجهزة “آبل”، قرّرت إدارة المنصة سحب التعديل وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

وقالت الشركة: “لقد سمعناكم”، و”يريد بعضكم دائماً مشاهدة أحدث التغريدات أولاً. لقد غيرنا التايملاين مرة أخرى وأزلنا تجربة التبويب في الوقت الحالي، ونحن نستكشف خيارات أخرى”.

وبدأ كل شيء عندما شرعت الشركة في اختبار واجهة مبوبة جديدة توفر نوعين من التايملاين أمام المستخدم، واحد يظهر أحدث المنشورات ثم الأقدم، والآخر يظهر أفضل المنشورات من وجهة نظر خوارزمية “تويتر”.

وفي العاشر من مارس/ آذار الحالي، شرعت الشركة في طرح الميزة على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل iOS، ووعدت بأنها ستصل إلى نسخة “أندرويد” والويب قريباً.

لكن طرح الميزة أدى إلى شكاوى من المستخدمين بأن الميزة الجديدة تظهر نسخة الخوارزمية من التايملاين بشكل تلقائي، في كل مرة يفتحون فيها التطبيق.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتراجع فيها شركة الإنترنت عن ميزة ما، لكن الغضب يظهر أن العديد من الأشخاص ما زالوا يريدون تايملاين يعرض المنشورات الأحدث ثم الأقل حداثة، ويغضبون كلما تحاول الشركات إزالة هذه الإمكانية.

ومن أسباب غضب المستخدمين من “تويتر” بالضبط، كون الكثيرين يلجأون إلى الموقع من أجل معرفة الأخبار العاجلة حول الأحداث الجارية، وإلغاء فكرة الحداثة يضر بتجربة هذه الفئة العريضة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here