سكان أرض الصومال لا يشاركون في أداء مناسك الحج هذا العام

16
سكان أرض الصومال لا يشاركون في أداء مناسك الحج هذا العام
سكان أرض الصومال لا يشاركون في أداء مناسك الحج هذا العام

أفريقيا برس – الصومال. أعلنت وزارة الأوقاف في إدارة أرض الصومال الانفصالية أن الحكومة الفيدرالية الصومالية قامت بخفض عدد ججاج أرض الصومال، وأضافت أنها أمرت لذلك بعدم مشاركة سكان أرض الصومال في أداء مناسك الحج هذا العام.

واتهم وزير الأوقاف والشؤون الدينية في أرض الصومال عبد الرزاق حسين، في حديث لوسائل الإعلام، الحكومة الصومالية بمنع سكان أرض الصومال من الحصول على نصيبهم من الحجاج.

وأشار إلى أن الراغبين في أداء مناسك الحج من أرض الصومال واجهوا صعوبات مختلفة في السنوات الماضية من قبل الحكومات الصومالية المتعاقبة بشكل مباشر وغير مباشر، مما حرمهم من الحصول على العدد المناسب من الحجاج، ودعا المملكة العربية السعودية إلى التدخل لإزالة هذه الإشكالية.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تعامل الحكومة الفيدرالية الصومالية فيما يتعلق بشؤون الحج، حيث إن المجتمع الدولي لا يعترف بأرض الصومال التي أعلنت استقلالها من طرف واحد عام 1991، وقد أدى خفض عدد الحجاج الصوماليين بشكل عام هذه السنة إلى اعتراض كل من أرض الصومال وولاية بونتلاند أيضا لتوزيع الحكومة الصومالية عدد الحجاج على أرض الصومال والولايات الإقليمية الصومالية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here