ما سبب تعطل “سبوتيفاي” و”ديسكورد”؟

9
ما سبب تعطل “سبوتيفاي” و”ديسكورد”؟
ما سبب تعطل “سبوتيفاي” و”ديسكورد”؟

أفريقيا برس – الصومال. عادت كل من منصة الاستماع “سبوتيفاي” ومنصة المنتديات “ديسكورد” إلى العمل، بعد تعطل أصابهما بسبب مشكلة في خدمة “غوغل كلاود” السحابية. كانت منصة “سبوتيفاي” السويدية قد أعلنت، الثلاثاء، أن بثها انقطع نحو ساعة ونصف الساعة عن ملايين المستخدمين في أنحاء العالم.

وكتبت المنصة، في منشور عبر “تويتر”، “ثمة أمر ليس على ما يرام ونحن ندرسه. شكراً لبلاغاتكم”. وجاء هذا المنشور بعد بلاغات نشرها ملايين المستخدمين عن مواجهتهم مشاكل في الاتصال بالتطبيق.

وما لبثت “سبوتيفاي” أن أعلنت، بعد حوالي 90 دقيقة من منشورها، أن الأمور عادت إلى طبيعتها، وكتبت “كل شيء يبدو أفضل الآن” من دون أن تورد أي توضيح لأسباب العطل حينها.

توقف منتدى “ديسكورد” عن العمل، فيما عانت الشركة من انقطاعات متعددة، مما جعل المستخدمين غير قادرين على إرسال الرسائل أو استخدام الأدوات الصوتية كالمعتاد.

وفقاً للمنصة، بعد إعادة تشغيل خدمة البث لإصلاح مشكلة واحدة، تسببت مشكلة جديدة في فشل واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، وكانوا لا يزالون حينها يبحثون عن المشكلة.

بعد وقت، عادت صفحة حالة “ديسكورد” إلى الإشارة إلى “البدء في استعادة الخدمة”، وربطت المشكلات بخلل في خدمة “غوغل كلاود” السحابية. نشرت خدمة “غوغل كلاود” السحابية تفاصيل على صفحة الحالة الخاصة بها تقول إنها تأكدت من أن المشكلة هي في خدمة “مدير المرور” وناتجة عن إصدار حديث. وأكدت الخدمة أنها سحبت الإصدار، ورصدت السبب الجذري المحتمل، وستنشر تقريراً عن الحادث في غضون الأيام المقبلة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here