بعثة الاتحاد الأفريقي تقدم معدات مكتبية إلى وزارة الشباب

9
بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال تقدم معدات مكتبية إلى وزارة الشباب والرياضة الصومالية
بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال تقدم معدات مكتبية إلى وزارة الشباب والرياضة الصومالية

أفريقيا برس – الصومال. مقديشو – قدمت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) مجموعة متنوعة من اللوازم والمعدات المكتبية إلى وزارة الشباب والرياضة الفيدرالية الصومالية.

وسلم رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال السفير فرانسيسكو ماديرا المعدات التي تضمنت أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب وشاشات مؤتمرات وجهاز عرض وأنظمة UPS وأثاث مكتبي إلى وزير الشباب والرياضة الصومالي حمزة سعيد حمزة في مقديشو.

وقال السفير ماديرا “تعتقد أميصوم أن المعدات التي نسلمها إليك ستقطع شوطا طويلا لدعم عملك في الأنشطة والرياضة المتعلقة بالشباب. عندما يتم طرح البرامج والأنشطة المناسبة للشباب، سيكون سكان الصومال آمنين ويمكنك الاعتماد علينا لدعم مسار السلام في الصومال، “.

وأضاف أن الشباب في الصومال يمثلون أكثر من 50 في المائة من السكان ، ومن هنا تأتي الحاجة إلى دعم التدخلات التي تحافظ على مشاركتهم وعيشهم بشكل هادف “.

وأشار وزير الشباب والرياضة الصومالي، حمزة سعيد حمزة، إلى أن المعدات ستعمل على تحسين تقديم الخدمة وتعزيز الرياضة في الصومال، مشيرا إلى أن التبرع يأتي في الوقت المناسب.

وأضاف “يسعدني تلقي أثاث المكتب هذا الذي تبرعت به أميصوم والذي سيحسن عملنا. لقد جاء في الوقت المناسب ، عندما ننتقل إلى مكاتبنا الجديدة”.

وقال الوزير: “إن هذا يعزز العلاقات بين الوزارة وأميصوم. هذه ليست أول عملية تسليم. وقد قدمت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال في الماضي عروضا تقديمية أخرى كانت مفيدة”.

وأشار رئيس وحدة الشؤون المدنية في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، الدكتور أوبيو أودودا، إن المساعدة تهدف إلى تعزيز تطوير الأنشطة الرياضية والترفيهية في الصومال.

وقال الدكتور أودودا: “كل هذا سيعزز قدرة وزارة الشباب والرياضة التابعة للحكومة الفيدرالية الصومالية على الوفاء بولايتها ، وخاصة للشباب”.

وتابع “نعتقد أن إشراك الشباب وتوفير البرامج والقدرات المناسبة سيساعدهم على الاستقرار والحصول على مستقبل في الصومال. وهذا هو السبب في أننا بصفتنا أميصوم ، نستهدف الشباب ونستجيب لاحتياجاتهم “.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here