الألعاب العربية في يومها التاسع.. حصاد وفير في اليوم الختامي للمبارزة

6
الألعاب العربية في يومها التاسع.. حصاد وفير في اليوم الختامي للمبارزة
الألعاب العربية في يومها التاسع.. حصاد وفير في اليوم الختامي للمبارزة

أفريقيا برس – الصومال. تستمر المنافسة القوية بين الرياضيين العرب في بطولة الألعاب العربية المقامة حالياً في الجزائر حتى 15 يوليو/ تموز من الشهر الجاري، حيث شهد اليوم التاسع توزيع الكثير من الميداليات، خاصة في رياضة الملاكمة والمبارزة.

وبدأ الملاكم كمال خنوسي الحصاد الجزائري، الأربعاء، بتحقيقه الميدالية الذهبية ضمن وزن 48 كيلوغراماً، بعد تفوقه على منافسه المغربي حمزة السعدي، الذي اكتفى بالميدالية الفضية، وهو نفس السيناريو الذي كان بين الجزائري يوغرطة آيت بقة بتجاوزه المغربي عبد الحق نذير في وزن 63.5 كيلوغراماً.

وتوج شمس الدين كرامو بذهبية 67 كيلوغراماً بعد فوزه على ملاكم عراقي، كما كان الذهب من نصيب الجزائري مراد قاضي إثر انتصاره على منافسه السوري. وكان الذهب كذلك من نصيب المنتخب الجزائري للسيدات في رياضة المبارزة ضمن تخصص سيف الشيس بعد الفوز على نظيره التونسي الذي حصد الفضية.

بدوره، حقق الوفد القطري برونزية جديدة في العرس العربي، وكانت ضمن رياضة المبارزة في تخصص سلاح الآيبيه، عن طريق الرباعي محمد العولان ومشعل القحطاني وجابر الفدعق وكذلك مشعل القحطاني، ليرتفع عدد ميداليات الأدعم إلى 16 ميدالية في هذه الألعاب العربية.

وشهد اليوم الختامي لرياضة المبارزة في الألعاب العربية تتويج الوفد الإماراتي بميداليتين فضيتين، حيث كانت الأولى لدى فئة الرجال ضمن تخصص الفلوريه، أما الثانية فقد كانت من نصيب السيدات ضمن تخصص سلاح الإيبيه.

وفي اليوم التاسع من هذه الدورة العربية كذلك كان التألق لافتاً للرياضيين السعوديين بعد أن حصد وفد “الأخضر” 11 ميدالية، منها ذهبيتان في رفع الأثقال، وفضية وكذلك 4 ميداليات للملاكمة، وبرونزيتين في المبارزة، وأخرى في رياضة الدراجات، أما الأخيرة فكانت ضمن المصارعة.

وحقق المنتخب الكويتي للمبارزة الميدالية الذهبية في مسابقة سلاح الإيبيه، حيث مثل المنتخب الأزرق الرباعي عبد العزيز الشطي، وحسين الفودري وعبد الرحمن المانع وعلي النكاس.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here