الأولمبي المغربي يتوج بلقب كأس أفريقيا بعد انتصاره على منتخب مصر

8
الأولمبي المغربي يتوج بلقب كأس أفريقيا بعد انتصاره على منتخب مصر
الأولمبي المغربي يتوج بلقب كأس أفريقيا بعد انتصاره على منتخب مصر

أفريقيا برس – الصومال. تُوج المنتخب المغربي، بطلاً لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، بعد انتصاره في النهائي، مساء السبت، على المنتخب المصري، حامل اللقب بنتيجة 2ـ1 إثر تمديد الوقت، في المواجهة التي أقيمت في الرباط.

وحصد المنتخب المغربي، اللقب الأول في سجله في هذه البطولة، ليُجرد المنتخب المصري، من اللقب الذي توج به في النسخة الماضية، كما ضمِن المنتخبان التأهل إلى نهائيات الألعاب الأولمبية باريس 2024، في حين تأهل منتخب مالي بحلوله ثالثاً.

وشهدت المواجهة دخولاً قوياً من المنتخب المصري الذي سيطر على اللعب، قبل أن يُحرز نجمه محمود صابر هدفاً مميزاً من تصويبة من مسافة بعيدة منحت “الفراعنة” التقدم المستحق، وسط فشل المنتخب المغربي في الرد.

وتواصلت الإثارة في اللقاء، وذلك بعد طرد صاحب الهدف المصري محمود صابر، إثر تدخل قوي على عبد الصمد الزلزولي، قبل أن ينجح المنتخب المغربي في خطف التعادل عبر يانيس بكراوي قبل نهاية الشوط الأول بفضل عمل جماعي مميز.

ورغم النقص العددي في صفوفه، إلا أنّ المنتخب المصري كان أكثر تنظيماً ومجازفة في الهجوم وهدد المرمى المغربي في عدة مناسبات، في وقت غابت فيه الخطورة عن الزلزولي نجم المغرب الأول وهو ما جعل الفرص المغربية تكون قليلة في الفترة الثانية، ورغم ذلك فإنّ أفضل فرصة في اللقاء توفرت للمغاربة عبر بكراوي، لكن الحارس حمزة علاء أنقذ الموقف بصعوبة.

وخلال الحصص الإضافية كان أداء المنتخب المغربي أفضل بكثير من منافسه المصري، بعد أن هدد مرمى منافسه في مناسبات عدة، إلى أن نجح أسامة تارغالين في إضافة هدف التقدم إثر تمريرة من الزلزولي، لكن الحارس المصري، بدوره ارتكب خطأ في صد الهدف، وحاول المنتخب المصري في الحصة الثانية التعديل والعودة في اللقاء ولكن رغم شجاعة لاعبيه لم يقدر على التعديل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here