الاتحاد الأفريقي يكشف عن موعد انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

7
الاتحاد الأفريقي يكشف عن موعد انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023
الاتحاد الأفريقي يكشف عن موعد انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

أفريقيا برس – الصومال. أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الخميس، عن موعد وتوقيت مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي ستستضيفها “كوت ديفوار”، وذلك في بيان رسمي نشره عبر موقعه الالكتروني وحساباته في جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب البيان الرسمي الذي نشره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الخميس، فإن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، ستكون يوم 13 يناير/كانون الثاني عام 2024 على ملعب الحسن واتارا، في إبيمبي، في مدينة أبيدجان.

في المقابل ستُلعب المباراة النهائية من البطولة الأفريقية يوم 11 فبراير/شباط من نفس العام، دون تحديد هوية الملعب المستضيف لهذه القمة حتى الآن، حيث ستستمر لمدة 4 أسابيع، وسيتنافس فيها أفضل 24 دولة في كرة القدم الأفريقية.

وستكون هذه النسخة الـ 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا الثانية والتي ستستضيفها كوت ديفوار في عام 2024، إذ أن المرة الأولى أقيمت في عام 1984، وشهدت تتويج منتخب الكاميرون باللقب آنذاك، وكان هذا لقبها الأول في البطولة الأفريقية.

وعلى صعيد المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023، حتى الآن، فهي منتخبات الجزائر والمغرب وجنوب أفريقيا والسنغال وكوت ديفوار (المستضيفة)، وهي منتخبات ضمنت تأهلها من التصفيات الأفريقية الأسبوع الماضي.

كما وكشف البيان الرسمي للاتحاد الأفريقي عن موعد إجراء قرعة البطولة والتي ستُقام في شهر سبتمبر/أيلول القادم، على أن يُحدد الزمان والمكان لإقامة القرعة في وقت لاحق.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here