الاتحاد السوداني يكشف عن ملعب مواجهتي توغو والكونغو في التصفيات

4
الاتحاد السوداني يكشف عن ملعب مواجهتي توغو والكونغو في التصفيات
الاتحاد السوداني يكشف عن ملعب مواجهتي توغو والكونغو في التصفيات

أفريقيا برس – الصومال. أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم عن الملعب الذي سيحتضن مباراتي منتخب “صقور الجديان” ضد منتخبي توغو والكونغو، يومي 13 و17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمقررة إقامتها في كندا والولايات المتحدة الأميركية والمكسيك.

واختار الاتحاد السوداني لكرة القدم ملعب شهداء بنينا ببنغازي الليبية من أجل استضافة مباراتي كتيبة المدرب الغاني كواسي أبياه، في ظل عدم ردّ الاتحاد المصري لكرة القدم على طلبه ونهاية المهلة المحددة.

وقال الاتحاد السوداني، في بيان، الخميس: “خاطب الاتحاد السوداني لكرة القدم رسمياً الاتحادين الدولي لكرة القدم (فيفا) والأفريقي لكرة القدم (كاف) بتحديد ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية، ملعباً للمنتخب السوداني لمواجهتي توغو والكونغو يومي 13 و17 نوفمبر، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026”.

وأضاف البيان: “بعد نهاية مهلة الاتحاد السوداني بتحديد ملعب مبارياته اليوم الخميس 26 أكتوبر، ولم يجد أي رد من الاتحاد المصري لكرة القدم بالموافقة أو عدمها، واضطر الاتحاد السوداني إلى اللجوء إلى الخيار الثاني، وهو ليبيا، حيث أجرى رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، الدكتور معتصم جعفر سرّ الختم اتصالاً بنظيره رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، الذي أبدى موافقتهم الفورية وترحيبهم الكبير باستضافة مباراتي المنتخب السوداني أمام توغو والكونغو”.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، أسامة عطا المنان حسن، أن سبب اختيار بنغازي كان بسبب وجود الجالية السودانية هناك، التي ستسجل حضورها بقوة لتشجيع رفاق النجم الدولي محمد عبد الرحمن في المواجهتين المقبلتين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here