الصحافة المصرية تشيد بتأهل “الفراعنة” لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2022

7
الصحافة المصرية تشيد بتأهل
الصحافة المصرية تشيد بتأهل "الفراعنة" لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2022

أفريقيا برس – الصومال. بعد تأهل مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم إثر فوزها الخميس على الكاميرون في العاصمة ياوندي بركلات الترجيح 3-1، لاقى هذا النجاح الكبير على صاحب الأرض صدى واسعا في وسائل الإعلام المصرية التي أشادت بالمنتخب الوطني ولاعبيه وبالروح القتالية العالية التي أدوا بها المباراة على الرغم من التعب والإجهاد الشديدين بعد مباراتين ماراثونيتين أمام ساحل العاج والمغرب.

تحطمت مساء الخميس 3 شباط/فبراير أحلام وآمال المنتخب الكاميروني في كأس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم التي يستضيفها منذ 9 كانون الثاني/يناير، بالفوز بالبطولة وإحراز لقبه السادس في تاريخه على صخرة لاعبي المنتخب المصري الذي أقصاه من الدور نصف النهائي وحرمه من التأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على “الأسود” في العاصمة ياوندي وأمام جمهورها بملعب “أوليمبي” بركلات الترجيح 3-1.

بالطبع كان لهذا الحدث الكبير وقعه وصداه في وسائل الإعلام المحلية التي احتفت احتفاء كبيرا بمنتخبها ولاعبيه، وطغت فرحة الوصول للمباراة النهائية على أبرز عناوينها، وإن لم تخل مقالاتها من نقد شديد لأداء الحكم الغامبي بكاري غساما الذي أدار المباراة وطرد المدير الفني للمنتخب المصري كارلوس كيروش من أرض المباراة.

صحيفة “الأهرام”: أداء رجولي

عنونت صحيفة “الأهرام” اليومية بعد انتهاء المباراة

“بأداء رجولي… مصر في نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح”

كما احتفت بفوز اللاعب المصري محمد عبد المنعم لاعب خط الدفاع بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعنوان عريض “محمد عبدالمنعم أفضل لاعب في لقاء مصر والكاميرون بنصف نهائي أمم إفريقيا”. ونشرت تغريدة روجر دي سا مساعد المدير الفني للمنتخب المصري التي عرض فيها صورة التقطها مع عبد المنعم.

وأبرزت الصحيفة تصريحات عدد كبير من اللاعبين عن انطباعاتهم عن المباراة وتوقعاتهم لمباراة النهائي أمام السنغال يوم الأحد المقبل. فأفردت صفحة لتصريحات حارس المرمى محمد أبو جبل بعنوان “أبو جبل: أمام مصر الخطوة الأصعب والأهم… والنهائي سيكون مختلفا”.

صحيفة “أخبار اليوم”: رقم مميز جديد لمصر

فيما نشرت صحيفة أخبار اليوم أجواء فرح اللاعبين المصريين بالفوز وأبرزت احتفالهم بالغناء في غرف الملابس بعنوان “شاهد احتفالات لاعبي المنتخب في غرفة الملابس بعد التأهل لنهائي الكان.. فيديو”

كما ذكرت بعض الأرقام القياسية الجديدة التي أضافها المنتخب المصري لسجله في البطولة مثل معادلته رقم منتخب غانا في الوصول للمباراة النهائية 9 مرات وكذلك كونه أكثر المنتخبات الأفريقية في البطولة إشراكا للاعبين الجدد نظرا لكثرة الإصابات والغيابات. وأفردت صفحة بعنوان “رقم مميز جديد لمصر في أمم أفريقيا ٢٠٢١”.

إضافة لذلك، أجرت الصحيفة لقاء مع طبيب نفسي لتقييم أداء حكم المباراة الغامبي بكاري غساما، الذي كان حسبها “متحيزا” في قراراته ضد المنتخب المصري وقام بطرد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب. ونشرت صفحة طويلة بعنوان “طبيب نفسي: الحكم بكاري جاساما شخصية سادية يستمتع بعذاب وألم الآخرين” عن هذا الموضوع.

ولم تغفل الصحيفة أيضا إبراز الروح الرياضية العالية التي أظهرها رئيس الاتحاد الكاميروني اللاعب الدولي السابق صامويل إيتو الذي توجه بالتهنئة للفريق الفني للمنتخب المصري، لا سيما وأنه كان قد وصف المباراة بين مصر والكاميرون قبل إجرائها بأنها ستكون “موقعة حربية” بين البلدين.

صحيفة “المصري اليوم”: هوبا هوبا

أما صحيفة “المصري اليوم” المستقلة فقد فضلت نشر ألبومات صور للاعبين المصريين أثناء احتفالهم بفرحة الفوز على الكاميرون والوصول لنهائي البطولة. كما أبرزت ردود أفعال عدد من الفنانين على فوز المنتخب المصري، وصدرتها بفيديو نشرته الفنانة روبي على حسابها على أنستاغرام يظهر احتفال اللاعبين داخل حافلة بالفوز على وقع أنغام أغنيتها “هوبا”.

ونظرًا لأن المباراة النهائية ستجمع بين منتخبي مصر والسنغال اللذين يضمان في صفوفيهما مهاجمي فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وساديو مانيه، اهتمت “المصري اليوم” بإبراز فريق “الحمر” لفرحته بوصول المنتخبين للمباراة النهائية في البطولة وافتخاره الشديد بلاعبيه الأساسيين على موقع تويتر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here