تصنيف “فيفا” الدولي.. بطل العالم إلى الصدارة وتقدم لتونس والجزائر

8
تصنيف
تصنيف "فيفا" الدولي.. بطل العالم إلى الصدارة وتقدم لتونس والجزائر

أفريقيا برس – الصومال. أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، التصنيف الجديد للمنتخبات لشهر إبريل/نيسان، والذي شهد خطف بطل العالم، منتخب الأرجنتين، الصدارة من منافسه منتخب البرازيل لأول مرة، في حين تقدم المنتخبان التونسي والجزائري في الترتيب العام.

وبحسب التصنيف الجديد، تقدم المنتخب الأرجنتيني مركزا ورفع عدد نقاطه إلى 1840 نقطة، متقدماً على المنتخب الفرنسي الوصيف الذي يملك 1838 نقطة، بينما تراجع منتخب البرازيل إلى المركز الثالث وفي رصيده 1834 نقطة، فيما حافظ منتخب بلجيكا على المركز الرابع برصيد 1792 نقطة.

أما المنتخب المغربي، فحافظ على المركز الـ11 في التصنيف العالمي برصيد 1677 نقطة ولم يتقدم أي مركز رغم تحقيقه نتائج مميزة أخيراً، ومنها التفوق على منتخب البرازيل، ويحتاج المنتخب المغربي لحوالي 5 نقاط فقط لتخطي منتخب إسبانيا ودخول قائمة أول 10 منتخبات في العالم.

وبالنسبة للمنتخبات العربية، تقدم منتخب تونس مركزين وأصبح في المركز الـ28 بدلاً من الـ30 ورفع رصيده إلى 1535 نقطة، فيما تقدم منتخب الجزائر إلى المركز الـ34 بعد أن كان في المركز الـ37، رافعاً رصيده إلى 1504 نقاط، في المقابل تراجع المنتخب القطري مركزا واحدا (من 60 إلى 61).

أما ترتيب المنتخبات (من 5 إلى 10)، فلم يتغير، إذ بقي المنتخب الإنكليزي خامساً، المنتخب الهولندي سادساً، المنتخب الكرواتي سابعاً، المنتخب الإيطالي ثامناً، المنتخب البرتغالي تاسعاً، وأخيراً المنتخب الإسباني في المركز العاشر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here