تصنيف “فيفا”: تقدم كبير لتونس وتغييرات في مراكز الصدارة

3
تصنيف
تصنيف "فيفا": تقدم كبير لتونس وتغييرات في مراكز الصدارة

أفريقيا برس – الصومال. أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التصنيف الجديد للمنتخبات عن شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بعد نهاية آخر نافذة مباريات دولية لعام 2023، وخصوصاً الرسمية منها، مع تقدم كبير لبعض المنتخبات العربية، وتحديداً منتخب تونس.

ووفقاً للتصنيف الجديد الذي كشف عنه “فيفا”، الخميس، تقدم المنتخب التونسي 4 مراكز في التصنيف، إذ احتل المركز الـ28 بعد أن كان في المركز الـ32، وذلك وفقاً للنتائج المميزة التي سجلتها تونس في المباريات الأخيرة الرسمية وتحديداً من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

في المقابل، تقدم منتخب الجزائر 3 مراكز (من الـ33 إلى 30)، وبعدها منتخب مصر الذي تقدم مركزين من الـ35 إلى الـ33، في حين تقدم المنتخب السعودي مركزاً واحداً واحتل المركز الـ56 في التصنيف العالمي للرجال.

وشهدت المراكز العشرة الأولى بعض التغييرات، إذ صعد المنتخب الإنكليزي إلى المركز الثالث، وتقدم منتخب بلجيكا إلى المركز الرابع، بينما تراجع المنتخب البرازيلي إلى المركز الخامس، وتقدمت هولندا إلى المركز السادس، في حين تراجع المنتخب البرتغالي إلى المركز السابع، وبقيت إيطاليا في المركز التاسع وكرواتيا في المركز العاشر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here