خسارة مصر وتونس للكرة الطائرة في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس

4
خسارة مصر وتونس للكرة الطائرة في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس
خسارة مصر وتونس للكرة الطائرة في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس

أفريقيا برس – الصومال. سجل منتخبا مصر وتونس للكرة الطائرة بداية مخيبة للآمال، في انطلاق مباريات المجموعة الثانية من منافسات التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024.

وشهدت انطلاقة التصفيات، السبت، خسارة منتخب مصر أمام نظيره الولايات المتحدة الأميركية بثلاثة أشواط دون رد في الجولة الأولى للمجموعة، التي تقام مبارياتها في طوكيو، ولم يقدم المنتخب المصري العرض المنتظر منه، ولعبت خبرات نظيره الأميركي دوراً في حسم النتيجة لصالحه.

وشهد الشوط الأول تفوقاً أميركياً بنتيجة (25-20)، بعد مقاومة مصرية، ثم فازت أميركا بالشوط الثاني بسهولة، بفارق 9 نقاط بنتيجة (25-16)، وحسمت الشوط الثالث والأخير بنتيجة (25-19)، ونالت أول انتصار لها في سباق التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.

وفي المجموعة نفسها، خسر منتخب تونس أمام نظيره في سلوفينيا بثلاثة أشواط نظيفة، في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد، ولم يقدم المنتخب التونسي المستوى المنتظر خلال اللقاء، الذي شهد تفوقاً سلوفينياً منذ البداية، وأسفر الشوط الأول عن فوز سلوفينيا (25-20)، ثم فوز في الشوط الثاني (25-18)، وأيضاً في الشوط الثالث (25-21)، وظهرت خبرات المنافس السلوفيني واضحة في حسم النتيجة أمام” نسور قرطاج”.

ويواجه منتخب مصر نظيره الياباني في الجولة الثانية، الأحد، في وقت يلتقي منتخب تونس، نظيره في صربيا في الجولة نفسها، بحثاً عن الفوز الأول، وإنعاش الآمال في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، وتقام التصفيات خلال الفترة من 30 سبتمبر/ أيلول الحالي، وحتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في الصين والبرازيل واليابان.

ووقع منتخب قطر في المجموعة الأولى، مع البرازيل وإيطاليا وإيران، كوبا وأوكرانيا وألمانيا والتشيك، وتقام منافساتها في البرازيل، بينما وتضم المجموعة الثانية، منتخبات مصر وتونس وفنلندا واليابان وصربيا وسلوفينيا وتركيا وأميركا، وجاءت في المجموعة الثالثة منتخبات الصين وبولندا والأرجنتين وهولندا وكندا والمكسيك وبلجيكا وبلغاريا، وتقام منافساتها في الصين.

وقُسمت المنتخبات الـ24 المشاركة إلى 3 مجموعات، تضم كلاً منها 8 منتخبات، على أن يتأهل الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى الألعاب الأولمبية.

وفي حالة فشل منتخبي مصر وتونس في التأهل عن طريق التصفيات الحالية، ستكون أمامهما فرصة أخرى، إذ يُختار منتخب في أفريقيا، صاحب أعلى تصنيف في يونيو/ حزيران 2024، للمشاركة في الدورة الأولمبية عن طريق ما يسمى “الكوتة القارية”، إذ يشارك منتخب من القارة الأفريقية حسب التصنيف الدولي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here