طريق سهل للمنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا

2
طريق سهل للمنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا
طريق سهل للمنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا

أفريقيا برس – الصومال. حاز منتخب مصر على مجموعة متوازنة بكل المقاييس في الدور الأول لنسخة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقبلة في ساحل العاج، والتي تقام خلال الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط 2024.

وضمّت مجموعة منتخب مصر(صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب وهو 7 مرات) خلال القرعة التي أجريت مساء الخميس، في أبيدجان عاصمة ساحل العاج، منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، والتي تعد من المجموعات المتوازنة جداً، وتمنح منتخب مصر رحلة سهلة في الدور الأول على غرار مشواره في نهائيات 2022 في الكاميرون، عندما أوقعته القرعة مع منتخب وحيد قوي، هو المنتخب النيجيري، وحقق منتخب مصر وقتها 6 نقاط في الدور الأول على حساب السودان وغينيا بيساو.

ويملك منتخب مصر، حظوظاً أكبر في النسخة رقم 34، حيث يواجه منتخب غانا الذي يعد تميمة تفاؤل بالنسبة إلى الجماهير المصرية، حيث صعدت مصر على حساب غانا إلى كأس العالم 2018، وكذلك تصدرت مصر مجموعتها على حساب غانا في أمم أفريقيا 2017 بالدور الأول، عندما حققت الفوز بهدف محمد صلاح الشهير، وكانت غانا بوابة منتخب مصر لبلوغ نهائي الـ”كان” وقتها.

كما يمثل حضور موزمبيق مصدر تفاؤل بالنسبة إلى الجماهير المصرية، حيث كانت برفقة منتخب “الفراعنة” في مجموعة واحدة عام 2010 خلال آخر بطولة قارية توج بها المنتخب المصري بكأس أمم أفريقيا، ووقتها فاز المنتخب المصري تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفني على موزمبيق بهدفي داريو (نيران صديقة) ومحمد ناجي جدو، وتصدرت مصر المجموعة، وتأهلت للدور ربع النهائي، ومنه إلى باقي الأدوار تباعاً، حتى حصدت اللقب القاري، والذي جاء بالمصادفة وقتها على حساب “غانا” أيضاً في المباراة النهائية بهدف لمحمد ناجي جدو، وهو آخر تتويج قاري لمصر.

وتعد حظوظ مصر أقوى من المنتخبات الثلاثة في المجموعة، فالمنتخب المصري أحد منتخبات التصنيف الأول في القارة، وبلغ نهائي 2022 مع المدرب البرتغالي كيروش، ويقوده حالياً مدرب برتغالي، هو روي فيتوريا، بخلاف امتلاكه أفضل لاعبي القارة محمد صلاح هداف ليفربول الإنكليزي حالياً وهذه ميزات يراهن عليها في حسم صدارة المجموعة، وبلوغ الدور ثمن النهائي بسهولة في سباق البطولة القارية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here