فريق فرنسي يُقيل مدربه بيرنارد كازوني بسبب العنصرية

1
فريق فرنسي يُقيل مدربه بيرنارد كازوني بسبب العنصرية
فريق فرنسي يُقيل مدربه بيرنارد كازوني بسبب العنصرية

أفريقيا برس – الصومال. أقال نادي أورليان الفرنسي مدربه، بيرنارد كازوني، الاثنين، بعد إيقافه من رابطة كرة القدم منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول إثر شكاوى ضده بتورطه في قضية عنصرية.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بياناً يؤكد عبره التخلي عن مدربه وتعويضه بالمدرب كريم مقدم، وهو خيار جاء بالنظر لخبرة الأخير في تدريب فرق دوري الدرجة الثالثة والدرجات الأقل منها.

واعترف بيرنارد كازوني بتفوهه بكلمات مسيئة، وفي نفس الوقت نفى أن يكون عنصرياً، وهذا الاعتراف كلفه العقوبة وغضباً في ناديه الذي يمتلك عدداً من اللاعبين ذوي البشرة السمراء ومن أصول عربية أيضاً.

وواجه كازوني اتهامات محكمة أورليان تخص إدلاءه بكلمات عنصرية وإثارة الانقسام وسط المجموعة، إذ سارع المعني بالاعتذار، لكن تراجعه عن تصريحه لم يعفه من الإقالة، وهو الذي سبق أن درب في دول عربية وأفريقية.

وأشرف بيرنارد كازوني على عدة أندية عربية مثل أندية تونس؛ وعلى رأسها النجم الساحلي، والملعب التونسي والأفريقي، وكذلك نادي الخور القطري، وفريقا مولودية الجزائر ومولودية وهران الجزائريان، إضافة إلى ناديين في الدوري المغربي وهما مولودية وجدة واتحاد طنجة.

وبيرنارد كازوني هو لاعب دولي فرنسي شهير، سبق أن مثل “الديوك” في 30 مباراة، ولعب في صفوف أولمبيك مارسيليا، وتولون وكذلك نادي كان، كما تدرج في صفوف المنتخب الفرنسي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here