فوز لطائرة مصر في تصفيات أولمبياد باريس 2024 وخسارة تونس

5
فوز لطائرة مصر في تصفيات أولمبياد باريس 2024 وخسارة تونس
فوز لطائرة مصر في تصفيات أولمبياد باريس 2024 وخسارة تونس

أفريقيا برس – الصومال. نجح منتخب مصر للكرة الطائرة في تحقيق فوز مهم على نظيره الياباني بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في اللقاء الذي جمع بينهما، الأحد، ضمن الجولة الثانية في المجموعة الثانية من عمر التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024.

وحصد منتخب مصر أول انتصار له، بعدما خسر مباراته الأولى أمام نظيره الأميركي بثلاثة أشواط من دون رد، ولم يقدم خلالها المستوى المطلوب.

وجاءت الأشواط الخمسة مثيرة، وظلت المباراة معلقة حتى حسمها المنتخب المصري في الشوط الخامس والأخير 15-13 بفارق نقطتين فقط، حيث يحسب للمدرب فلافيو نجاحه في احتواء تأخر لاعبيه في شوطين متتاليين والعودة بقوة إلى المباراة في الشوط الخامس والأخير، وحسمه لصالحه، وجاءت نتيجة الِأشواط : 25-14 25-10 23-25 23-25 13-15.

وفي المجموعة نفسها، خسر منتخب تونس لقاءه الثاني على التوالي بالسقوط أمام صربيا بثلاثة أشواط من دون رد في مباراة من طرف واحد.

ونجحت صربيا في التفوق خلال الشوط الأول بنتيجة 25-21 بعد مقاومة على فترات من تونس، ثم حسمت الشوط الثاني بنتيجة 25-16 وسط تراجع تونسي لافت، قبل أن تحسم الشوط الثالث بنتيجة 25-21.

وخسرت تونس لقاءها الأول في التصفيات أمام سلوفينيا بثلاثة أشواط من دون رد، في مباراة تسيدها أيضاً المنتخب السلوفيني. وتضم المجموعة الثانية التي تستضيفها اليابان كلاً من مصر وتونس واليابان وأميركا وسلوفينيا وصربيا وتركيا وفنلندا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here