كأس الأمم الأفريقية 2022: كيروش يرد على تصريحات إيتو “الحربية” ويقول إن كرة القدم هي “عرس وفرحة”

6
كأس الأمم الأفريقية 2022: كيروش يرد على تصريحات إيتو
كأس الأمم الأفريقية 2022: كيروش يرد على تصريحات إيتو "الحربية" ويقول إن كرة القدم هي "عرس وفرحة"

أفريقيا برس – الصومال. أثارت تصريحات رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم واللاعب الدولي السابق صامويل إيتو عشية المباراة بين منتخب بلاده ونظيره المصري في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022، استياء مدرب “الفراعنة” كارلوس كيروش الذي اعتبرها “محزنة وليس لها مكان في الرياضة”. وخاطب إيتو في فيديو لاعبي الكاميرون قائلا “تعبأوا للحرب”!.

أخذت مباراة القمة المرتقبة بين مصر والكاميرون الخميس بياوندي في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 منعرجا عنيفا بسبب تصريحات رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم واللاعب الدولي السابق صامويل إيتو، والتي تحدث فيها علنا عن “الحرب”. وقال نجم برشلونة السابق مخاطبا لاعبيه المنتخب “جهزوا أنفسكم يا شباب، إنها الحرب! نعم، يجب التعامل مع هذه المباراة كأنها حرب.. لا تتركوا هذه الفرصة تمر من دون رؤية النور”.

وفي رده على هذه التصريحات الخارجة عن إطار الرياضة تماما، قال مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش الأربعاء “إنها تصريحات محزنة ليس لها مكان في الرياضة”. وشدد خلال مؤتمره الصحفي عشية المواجهة أمام “الأسود غير المروضة” على معب “أوليمبي” في العاصمة ياوندي على أن كرة القدم “ليست الحرب، وإنما هي عرس وفرحة وسعادة”.

وتابع كيروش قائلا: “من غير المعقول أن يتكلم (إيتو) عن الحرب وقد توفي عدة كاميرونيين قبل أيام هنا [فقد لقي ثمانية أشخاص حتفهم في حادثة التدافع التي وقعت بملعب “أوليمبي” قبل انطلاق مباراة الكاميرون-جزر القمر في ثمن النهائي]”، محملا على إيتو الذي “لم يتعلم شيئا من تجربته الاحترافية”.

وأضاف إن فريقه سيحاول الرد على هذه التصريحات “من خلال إعطاء الفرحة للناس، لسنا هنا لأجل الحرب لكن لمنح المتعة والبهجة”. وعن المواجهة في نصف النهائي المقررة مساء الخميس، أعرب المدرب البرتغالي لـ “الفراعنة” أنه وفريقه “فخورون” بمواجهة الكاميرون ونمد أيدينا لهم لنقدم عرضا كبيرا على أرضية الملعب”. وأضاف: “لا مكان للخوف في كرة القدم بل للاحترام”.

أما مدرب الكاميرون توني كونسيساو فقال إن فريقه جاهز لتقديم الأفضل في هذه المباراة، مشيرا إلى أن البلد وراء المنتخب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here