كأس العرب لكرة السلة.. فوز مصر والصومال في اليوم الثالث

13
كأس العرب لكرة السلة.. فوز مصر والصومال في اليوم الثالث
كأس العرب لكرة السلة.. فوز مصر والصومال في اليوم الثالث

أفريقيا برس – الصومال. فاز منتخب مصر على نظيره التونسي بنتيجة (85-63)، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الخميس، في مجمع الصالات المغطاة في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن الجولة الثالثة من عمر كأس العرب لمنتخبات كرة السلة في النسخة رقم 25.

وجاء الفوز ليرفع رصيد منتخب “الفراعنة” في كأس العرب لكرة السلة إلى 6 نقاط من 3 انتصارات متتالية، يصبح معها على بعد خطوة واحدة من حسم صدارة المجموعة الثانية.

ويعد المنتخب التونسي أقوى المنافسين للمنتخب المصري، وهو ما يمنح أصحاب الأرض تفوقاً لافتاً في سباق صدارة المجموعة عند نهاية الدور الأول من البطولة المقامة على الأراضي المصرية.

وشهدت المباراة تألق العديد من لاعبي منتخب مصر على مدار الفترات الأربع، تصدرهم دولا وأنس أسامة ويوسف شحاتة وإيهاب أمين والجندي، وسط تدوير لجأ إليه المدير الفني وائل بدر، خاصة مع انفراده بالنتيجة.

وفرض منتخب مصر سيطرته على المباراة بشكل عام، ووصل بفارق النقاط إلى أكثر من 20 نقطة في الكثير من الفترات، وتفق لاعبوه في الرميات الثنائية والثلاثيات، مستفيداً من ضعف الدفاع التونسي.

وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب الصومال على نظيره في منتخب موريتانيا بنتيجة (87-70 ) في مباراة كان منتخب الصومال الطرف الأفضل فيها، وتفوق في معظم الوقت، ورفع الفارق تدريجياً في النتيجة حتى خرج متفوقاً بفارق 17 نقطة.

وفي المجموعة الأولى، فاز منتخب الإمارات على نظيره المغربي (84-82 ) في مباراة مثيرة تبادل خلالها المنتخبان التقدم، قبل أن يحسم فريق الإمارات النتيجة لصالحه في الثواني الأخيرة.

وتقام البطولة العربية لكرة السلة في نسختها المصرية 2023 بمشاركة 9 منتخبات، جرى توزيعها على مجموعتين في الدور الأول، ووقعت منتخبات الجزائر وليبيا والصومال وموريتانيا في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات مصر وتونس والإمارات والمغرب والكويت.

وينص نظام البطولة على تأهل منتخبات المجموعة الأولى “4 منتخبات” للدور ربع النهائي، فيما سيتأهل 4 منتخبات من 5 مشاركات في المجموعة الثانية، في ظل مشاركة 9 منتخبات فقط في النسخة الحالية، يعقبها باقي الأدوار الإقصائية من الدور ربع النهائي إلى المباراة النهائية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here