ليبيا تستنسخ فكرة حسن شحاتة والجيل الذهبي لمنتخب مصر

3
ليبيا تستنسخ فكرة حسن شحاتة والجيل الذهبي لمنتخب مصر
ليبيا تستنسخ فكرة حسن شحاتة والجيل الذهبي لمنتخب مصر

أفريقيا برس – الصومال. لا يزال المدربون الذين يتعاقبون على الجهاز الفني للمنتخب الليبي يبحثون عن الطرق المثالية لتشكيل منتخب قوي ينافس في البطولات القارية، لكن سعيهم لم يكن كافياً بسبب عدة عوامل دفعت المدرب الجديد، الصربي، ميلوتان سريدوجيفيتش، لتبني فكرة جديدة.

وبدأ المدرب الملقب بـ”ميتشو” في العمل منذ فترة قصيرة، واتخذ من طريقة المنتخب المصري وأفكار مدربه السابق، حسن شحاتة، سبيلاً للبحث عن النجاح، خاصة أن منتخب “الفراعنة” كان أفضل منتخب أفريقي بين 2004 و2011 وفق تلك الأفكار.

اعتماد على المحليين

تماماً مثل ما كان يعتمده المدرب شحاتة، قرر المدرب الصربي الاعتماد على قائمة كاملة من اللاعبين المحليين، إذ ارتكز عليهم في معسكره الأول بتشكيلة موسعة تضم 39 لاعباً، ليقرر بعد متابعة أغلب الأسماء أن يدخل غمار تصفيات كأس العالم 2026 بمنتخب مكون من المحليين فقط.

كثرة المباريات

لا شك أن المنتخب المصري كان يعتمد في حقبة شحاتة على خوض عدد من المباريات الودية كلما سنحت له الفرصة، إذ اعتبر “ميتشو” أن هذه الطريقة هي الوحيدة للوصول إلى درجة من الجاهزية الكافية، وجسّد فكرته عبر تنظيم مباريات لم تكن في الحسبان مثل لقاء الصومال في المعسكر الأخير، ثم مباراة ودية ضد السودان ستسبق المباراة الأولى من تصفيات المونديال.

بناء دفاع قوي

لا شك أن بلوغ مستوى المنتخب المصري لن يكون سوى بمحاولة العمل على بعض النقاط المهمة، إذ كان يمتلك منتخب “الفراعنة” دفاعاً قوياً يقوده وائل جمعة وسيد معوض، حيث يعد الخط الخلفي نقطة انطلاقة وأمان للمنتخبات، لكن عدد الأهداف التي تلقتها ليبيا في المباريات الأخيرة يبقى كبيراً، وعددها 4 أهداف من أصل 3 مباريات، وجميعها كانت ضد منتخبات ضعيفة على الورق مثل ليبيريا، والنيجر والصومال.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here