مبلغ مجزٍ سيحصل عليه بطل أفريقيا 2024

4
مبلغ مجزٍ سيحصل عليه بطل أفريقيا 2024
مبلغ مجزٍ سيحصل عليه بطل أفريقيا 2024

أفريقيا برس – الصومال. سيحصل المنتخب الذي سيتوج بطلاً لأفريقيا خلال النهائيات التي ستقام في ساحل العاج بداية العام المقبل، على مبلغ 5 ملايين دولار، هي قيمة المكافأة المالية التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لبطل النسخة القادمة.

وأشار موقع “سان نيوز” السنغالي، الأحد، الذي كشف عن قيمة المنحة، أن المبلغ الذي يحصل عليه بطل أفريقيا، أقل بكثير من المبلغ الذي سيحصل عليه بطل أوروبا لعام 2024، حيث حدد الاتحاد الأوروبي “يويفا” مكافأة مالية قيمتها 10 ملايين دولار للبطل في النسخة التي ستحتضنها ألمانيا.

ورغم الفارق في قيمة المكافأة المالية، فإن بطل أفريقيا سيحقق مكاسب إضافية أخرى، عبر عقود الرعاية التي سيحصل عليها، إضافة إلى المشاركة في بطولات رياضية أخرى، وبالتالي سيحقق مكاسب عديدة، دون نسيان القيمة المعنوية للتتويج بالبطولة.

وكان منتخب السنغال قد توج بالنسخة الماضية في الكاميرون في عام 2022، حيث يتوقع أن يكون التنافس قويا في البطولة القادمة، مع حضور عربي قوي بمشاركة مصر التي بلغت النهائي في النسخة الماضية، إضافة إلى منتخب المغرب الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم، ومنتخب الجزائر بطل أفريقيا في 2019، ومنتخب تونس وكذلك منتخب موريتانيا، فهل يكون اللقب من نصيب منتخب عربي؟

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here