مصر وليبيا في نهائي كأس العرب لكرة السلة

1
مصر وليبيا في نهائي كأس العرب لكرة السلة
مصر وليبيا في نهائي كأس العرب لكرة السلة

أفريقيا برس – الصومال. صعد منتخبا مصر وليبيا إلى نهائي كأس العرب “البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة في نسختها رقم 25″ المقامة حالياً في مجمع الصالات بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد تخطي عقبتي الإمارات وتونس (على الترتيب) في مباراتي الدور نصف النهائي من عمر البطولة.

ونجح منتخب مصر في تحقيق فوزٍ غالٍ على الإمارات بنتيجة (114-78)، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الثلاثاء، وحقق منتخب” الفراعنة” الفوز الخامس على التوالي له بالعلامة الكاملة، وتخطى حاجز المائة نقطة في هذه المباراة. وقدم منتخب مصر اعتباراً من النصف الثاني للفترة الثالثة وكامل الفترة الرابعة أداءً قوياً، وتفوق كثيراً على منافسه الإماراتي.

وتألق في تشكيلة منتخب مصر إيهاب أمين خاصة في الفترة الثالثة التي كان فيها ورقة رابحة، أعادت الاتزان بالنسبة إلى سلة المصريين، والتفوق بفارق مريح، بعد الاقتراب في النتيجة كثيراً، كما تألق أيضاً بصورة لافتة في المباراة يوسف شحاتة وعمرو الجندي صاحب الثلاثيات ودولا وعمر طارق وهيثم كمال.

وكانت الفترة الثالثة مثيرة للغاية، وخلالها تراوح الفارق بين 3 إلى 4 نقاط لصالح منتخب مصر قبل النهاية بـ 6 دقائق فقط بنتيجة (60-56)، وتم إجراء تغييرات ليبدأ المنتخب المصري في التفوق، وحسم الفترة بنتيجة (78-61). وكانت بداية المباراة لصالح الإمارات، وحسمت الفترة الأولى لصالحها (28-22) وسط ذهول جماهيري، ثم عاد منتخب مصر في الفترة الثانية، وخرج متقدماً (49-46)، ثم تفوق في الثالثة والرابعة.

وحقق منتخب ليبيا، بقيادة مدربه اللبناني فؤاد أبو شقرا المفاجأة الكبرى في كأس العرب لكرة السلة، وفاز على المنتخب التونسي بتاريخه العريض في اللعبة بنتيجة (70-64) في مباراة مثيرة ظلت النتيجة معلقة خلالها إلى الثواني الأخيرة حتى حسمها الليبيون، وصعدوا إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخهم وسط فرحة عارمة.

وجاءت الفترة الأولى حذرة للغاية، وأهدر لاعبو الفريقين العديد من الرميات، وخرج منها منتخب ليبيا متقدماً (12-6). وفي الفترة الثانية، تحسن الأداء بعض الشيء، وظل التقدم لصالح منتخب ليبيا، وخرج متفوقاً بنتيجة (33-20) بفارق 13 نقطة. وفي الفترة الثالثة، تحسن أداء منتخب تونس، ونجح في تضييق الفارق إلى 4 نقاط فقط بنتيجة (49-45) لصالح ليبيا. وفي الفترة الرابعة، ظلت الندية مستمرة قبل أن يحسم منتخب ليبيا في النهاية النتيجة لصالحه ( 70-64)، ليواجه المنتخب المصري، الأربعاء، في المباراة النهائية التي أصبحت أفريقية خالصة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here