منتخبات أفريقيا تحصل على أغلبية مقاعد نصف نهائي كأس العرب لكرة السلة

2
منتخبات أفريقيا تحصل على أغلبية مقاعد نصف نهائي كأس العرب لكرة السلة
منتخبات أفريقيا تحصل على أغلبية مقاعد نصف نهائي كأس العرب لكرة السلة

أفريقيا برس – الصومال. تأهلت منتخبات مصر وليبيا وتونس والإمارات إلى الدور نصف النهائي من عمر بطولة كأس العرب لكرة السلة “البطولة العربية للمنتخبات في نسختها رقم 25″، المُقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة.

ويلتقي، الثلاثاء، منتخب مصر نظيره الإماراتي، فيما يواجه منتخب ليبيا نظيره التونسي في الدور نصف النهائي، بحثاً عن الانتصار في المباراتين، وتحديد هوية الثنائي المتأهل إلى المباراة النهائية في المسابقة العربية.

وعبر منتخب مصر عقبة موريتانيا بسهولة بنتيجة (88-56) في اللقاء الذي جمع بينهما، الاثنين، في إطار مباريات الدور ربع النهائي، حيث لم يواجه منتخب مصر صعوبة في حسم النتيجة، في ظل فارق الخبرات الكبير بين لاعبي المنتخبين لصالح” الفراعنة”، وتراوح فارق النقاط لفترات طويلة بين 10 إلى 15 نقطة، قبل انفراد أصحاب الأرض بالفارق الكبير، وحسم النتيجة لصالحهم، والتأهل للدور المقبل.

وتألق في تشكيلة منتخب مصر، أكثر من لاعب، مثل أنس أسامة وعمرو الجندي وعمر هشام وخالد عبد الناصر ويوسف شحاتة، وتفوق عمرو الجندي في التسجيل لفترات طويلة، سواء عبر الرميات الثنائية أو الثلاثيات.

وجاء تفوق منتخب مصر منذ الفترة الأولى التي حسمها لصالحه بفارق 10 نقاط بنتيجة (28-18)، ثم واصل تفوقه في الفترة الثانية قبل أن يحسم الثالثة لصالحه، بنتيجة (65-42) ليواصل تفوقه في الفترة الرابعة، وينهي المباراة لصالحه.

من جهته، فاز منتخب ليبيا على نظيره الكويتي (89-76) في مباراة تسيدها الفريق الليبي من البداية إلى النهاية، مع مقاومة من جانب الكويت في البداية، ليحسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من عمر المسابقة العربية.

وأنهى منتخب ليبيا الفترة الأولى متفوقاً (21-18)، وتعادل الفريقان في الثانية (39-39) قبل أن يعاود منتخب ليبيا التفوق في الفترة الثالثة، ويحسمها لصالحه (66-60)، وأنهى الفترة الرابعة والمباراة فائزاً (89-76).

كما نجح منتخب تونس في التقدم إلى الدور نصف النهائي هو الآخر، بعدما فاز على نظيره الصومال (95-74) في لقاء شهد تفوقاً كاملاً لمنتخب” نسور قرطاج” بفضل أداء لاعبيه الجيد. وأنهى منتخب تونس الفترة الأولى متقدماً (22-12) بفارق 10 نقاط ليتسيد المباراة تماماً، وينهي الفترة الثانية (43-35) لصالحه، ثم يحسم الثالثة (74-59)، أخيراً خرج فائزاً (95-74).

وفي لقاء رابع، فاز منتخب الإمارات على نظيره الجزائري (79-73) في مباراة درامية، شهدت تقدماً للإماراتيين منذ الفترة الأولى مع تراجع لافت للجزائر، خاصة في الفترتين الأولى والثانية، وأنهت الإمارات الأولى متقدمة (22-12)، ثم الثانية (47-32)، وعادت الجزائر قليلاً في الفترتين الثالثة والرابعة، ولكن حسمت الإمارات النتيجة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here