منتخب مصر للطائرة يقترب من أولمبياد باريس بعد “ريمونتادا” أمام تونس

4
منتخب مصر للطائرة يقترب من أولمبياد باريس بعد
منتخب مصر للطائرة يقترب من أولمبياد باريس بعد "ريمونتادا" أمام تونس

أفريقيا برس – الصومال. فاز منتخب مصر للكرة الطائرة على نظيره التونسي بثلاثة أشواط لشوطين في “ريمونتادا” مثيرة بـ “الديربي العربي” الذي جمع بينهما، صباح الجمعة، في الجولة الخامسة من عمر منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، والمقامة حالياً في اليابان.

والفوز هو الثاني لمنتخب مصر في التصفيات من 5 جولات خاضها، ليواصل عروضه القوية في الأشهر الأخيرة، وتقدمه في جدول ترتيب التصنيف العالمي على المستوى القاري، واقترابه من التأهل إلى الأولمبياد.

ويحتل المنتخب المصري المركز الـ18 عالمياً والأول أفريقياً، برصيد 171.13 نقطة ، بينما يحتل المنتخب التونسي المركز الـ20 عالمياً والثاني أفريقياً، برصيد 165.67 نقطة.

وبعد فشل منتخبي مصر وتونس في التأهل عن طريق التصفيات الحالية، أمامهما فرصة أخرى، حيث سيجري اختيار أفضل منتخب في أفريقيا، صاحب أعلى تصنيف في يونيو/ حزيران 2024، للمشاركة في الدورة الأولمبية عن طريق ما تسمى “الكوتا القارية”، حيث يشارك منتخب من القارة الأفريقية حسب التصنيف الدولي.

وتلقى منتخب تونس في المقابل، الخسارة الخامسة له على التوالي بالتصفيات، وفرط في فوز كان في متناول يد لاعبيه، بعدما شهد الشوط الأول للمباراة تفوقاً تونسياً منذ البداية، وسط تراجع غريب لمنتخب “الفراعنة” مقابل سيطرة كاملة لـ”نسور قرطاج”، والذين نجحوا في التقدم بالنتيجة بفارق كبير من النقاط تراوح بين 4 و6 نقاط حتى زاد الفارق في النهاية، وخرج فائزاً بنتيجة 25-15، بفارق 10 نقاط كاملة، وسط ذهول الإيطالي فلافيو جولينيلي مدرب منتخب مصر.

أما في الشوط الثاني، فزاد تفوق تونس المبكر وفشل حائط الصد المصري في التعامل مع الضربات الساحقة التونسية، بخلاف تفوق آخر لـ”نسور قرطاج” في رد هجمات المصريين، ووجود تنظيم وتفوق كامل دفاعياً للتوانسة، وتقدمت تونس 11-5 ثم 17-8، ثم نجحت بنهاية المطاف في حسم الشوط 25-13 بفارق 12 نقطة كاملة.

وفي الشوط الثالث، ظهر التحسن على أداء المنتخب المصري مع تطور في حائط الصد، وكذلك إجادة الضربات الساحقة، ونجح في التقدم بالنتيجة بفارق تراوح بين 3 و5 نقاط، حتى وصل إلى تقدم 14-8 مع منتصف الشوط، ثم تقدم 18-11، قبل أن يضيق الفارق إلى 22-20، ولكن المنتخب المصري أنهى الشوط لمصلحته.

وفي الشوط الرابع، كانت الندية حاضرة بقوة بين لاعبي المنتخبين التونسي والمصري، وتقدمت تونس في النتيجة أكثر من مرة مثل 15-11 ثم 17-13 ثم 17-14 ثم 17-14، واستدعى مدرب منتخب مصر لاعبيه لوقت مستقطع لضمان عدم زيادة الفارق ومحاولة التعويض، لتصل النتيجة إلى التعادل 21-21، ويشتعل الشوط، ثم تعادلا مجدداً 24-24 ثم 25-25، حتى فازت مصر في النهاية 29-27.

وفي الشوط الخامس والأخير، ساد التكافؤ بين لاعبي المنتخبين في البدايات، مع تفوق نسبي لمنتخب مصر بدأ يزيد من وقت لآخر ووصل بالنتيجة إلى 8-5 بفارق 3 نقاط ثم وصل بالنتيجة إلى 11-7، وفاز 15-9.

ويخوض منتخبا مصر وتونس المنافسات ضمن المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، التي تضم منتخبات مصر وتونس واليابان وأميركا وسلوفينيا وصربيا وتركيا وفنلندا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here