منتخب مصر يتوج ببطولة كأس العرب لكرة السلة للمرة 13 في تاريخه

2
منتخب مصر يتوج ببطولة كأس العرب لكرة السلة للمرة 13 في تاريخه
منتخب مصر يتوج ببطولة كأس العرب لكرة السلة للمرة 13 في تاريخه

أفريقيا برس – الصومال. توج منتخب مصر لكرة السلة بطلاً لكأس العرب “البطولة العربية للمنتخبات في نسختها رقم 25″، بعد فوزه على ليبيا بنتيجة (87-62)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، بمجمع الصالات في العاصمة المصرية القاهرة.

وجاءت المباراة قوية بين المنتخبين حيث تفوق خلالها المنتخب الليبي في البدايات، قبل أن تلعب خبرات لاعبي مصر دور البطولة في حسم النتيجة، وحصد الميدالية الذهبية ولقب بطل العرب للمرة 13 في تاريخه، بعد 8 سنوات من آخر نسخة فاز بها.

وتألق في منتخب مصر العديد من لاعبيه، مثل يوسف شحاتة وأحمد عادل دولا وأحمد ياسر ريحان وعمرو الجندي وخالد عبد الناصر، مستفيداً من تدوير مدربه وائل بدر لنجومه، بخلاف التركيز على الرميات الثلاثية التي ساهمت في زيادة الفارق في النقاط لصالح، “الفراعنة”، كما تألق في منتخب ليبيا محمد عبد الستار وغيث الرحمن ومحمد بشير.

وجاءت الفترة الأولى ليبية، حيث تفوق الفريق الضيف على المنتخب المصري بنتيجة (25-22)، في ظل كثرة الأخطاء التي ظهرت على أداء أصحاب الأرض، ولكن سرعان ما استرد المنتخب المصري توازنه في الفترة الثانية وخرج متقدماً بنتيجة (39-38).

وفي الفترة الثالثة، واصل منتخب مصر تفوقه، قبل أن يحسم اللقب في النهاية مع الفترة الرابعة التي شهدت تفوقاً كاملاً، ووصول فارق النقاط إلى أكثر من 30 نقطة في العديد من الفترات، لتبلغ النتيجة (87-53) قبل النهاية بـ 3 دقائق، وتحتفل الجماهير في المدرجات بالفوز مبكراً.

وضمت قائمة منتخب مصر التي حققت لقب بطل البطولة العربية، كلاً من أحمد عادل دولا، وأحمد ياسر مودي، وكريم حاتم، وإيهاب أمين، ويوسف شحاتة، وعمرو الجندي، وعمرو زهران، وأحمد ياسر ريحان، وعمر هشام، وأنس أسامة، وعمر طارق، وخالد عبد الناصر، وهيثم كمال، وعلي أحمد.

وحقق منتخب تونس المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعد فوزه على الإمارات بنتيجة (73-66)، في لقاء تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع من عمر البطولة.

وبدأ منتخب الإمارات اللقاء بشكل مميز، قبل أن ينجح منتخب تونس في الفوز، وحسم النتيجة وحصد الميدالية البرونزية، إذ شهدت الفترة الأولى، تفوق الإمارات بنتيجة (17-11)، وواصلت التقدم في الفترة الثانية بنتيجة (32-28)، قبل أن ينجح منتخب تونس في العودة بقوة للمباراة في الفترة الثالثة، ويحسمها لصالحه (58-48)، ثم يحافظ على تفوقه في الفترة الرابعة، ويفوز بنتيجة اللقاء (73-66).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here