مواهب عربية شابة تنتفض وتزاحم الكبار في تشكيلات العرب

2
مواهب عربية شابة تنتفض وتزاحم الكبار في تشكيلات العرب
مواهب عربية شابة تنتفض وتزاحم الكبار في تشكيلات العرب

أفريقيا برس – الصومال. شهدت مباريات التوقف الدولي تألق عدد من النجوم العرب الشباب، في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المنطقة الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي ستدور في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وقاد التونسي سيف الله اللطيف المحترف في سويسرا منتخب بلاده لتحقيق الفوز الثاني في التصفيات المونديالية، بعد أن تحصل على ركلة الجزاء التي أهدت الانتصار لنسور قرطاج 1-0 في الدقيقة 88، من المواجهة أمام منتخب المالاوي، وذلك بعد دخوله بديلا في بداية الشوط الثاني، ليؤكد اللاعب البالغ من العمر 22 عاما، أنه يستحق أن يكون ضمن التشكيل الأساسي لكتيبة المدير الفني جلال القادري في ظل تراجع عديد اللاعبين في الخط الأمامي، وتقدمهم في السن وأبرزهم لاعب الأهلي القطري نعيم السليتي.

وطاولت عديد الانتقادات نجم منتخب الجزائر رياض محرز، خصوصا خلال المواجهة الأخيرة التي فاز بها محاربو الصحراء أمام منتخب الموزمبيق، حيث اعتبرت الجماهير الجزائرية أن مستواه تراجع كثيرا، لا سيما بعد انتقاله للأهلي السعودي ومغادرته للبطولات الأوروبية، وفي مقابل ذلك فإن زميله الشاب فارس شعيبي نال إعجاب الجماهير، لا سيما بعد أن سجل الهدف الثاني في المباراة بطريقة مميزة، علاوة على تألقه مع ناديه إينتراخت فرانكفورت الألماني.

ومع نفس الفريق يواصل عمر مرموش، تقديم عروضه القوية، حيث إن الجماهير المصرية، أصبحت مطمئنة على الخط الأمامي لمنتخب بلادها، بوجود مرموش، علاوة على مصطفى محمد، في ظل التقدم النسبي لنجم المنتخب محمد صلاح في السن.

وواصل الشاب أمين عدلي مستوياته الرائعة مع المنتخب المغربي، بعد تألقه مع باير ليفركوزن الألماني، وقد كان من بين المساهمين في الانتصار على منتخب تنزانيا بنتيجة 2-0، بعد حصوله على ركلة جزاء، وتأكيده خلال المواجهة أنه يستحق أن يكون ضمن قائمة المدير الفني وليد الركراكي في كأس أفريقيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here