نجوم أفريقيا يتواجهون في مجموعات “الكان” الست

3
نجوم أفريقيا يتواجهون في مجموعات
نجوم أفريقيا يتواجهون في مجموعات "الكان" الست

أفريقيا برس – الصومال. ستكون نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 مناسبة لنجوم القارة السمراء لكي يتواجهوا في قمم نارية، وستحمل هذه المواجهات متعة للجماهير المتعطشة للفرجة، خاصة أن المنتخبات وكرة القدم تطورت عموماً في هذه المنافسة.

ولا شك في أن دور النجوم سيكون مهماً جداً هذه المرة، وهذا لما بلغوه من مستويات عالمية من جهة، وللثقة التي يضعها المدربون والجماهير فيهم من جهة أخرى، بما أنهم يمتلكون القدرة على حسم المباريات.

المجموعة الأولى: بين نجوم ساحل العاج ونيجيريا

ويمتلك منتخب ساحل العاج كوكبة من اللاعبين الذين سيواجهون على أرضهم وأمام جماهيرهم منتخباً لا يقل لاعبوه نجومية وهو منتخب نيجيريا، حيث سيلاقي سيباستيان هالر، وفرانك كيسييه وسيرج أورييه منافسين أقوياء من الجانب النيجيري، ومن بينهم الهداف فيكتور أوسيمن، والموهبة فيكتور بونيفايس والمتمرس أليكس أيوبي.

المجموعة الثانية: صلاح الأبرز

ويقود نجم ليفربول محمد صلاح منتخب بلاده برفقة مجموعة من النجوم الآخرين، ويأتي من بينهم المهاجم مصطفى محمد والمهاجم عمر مرموش، على أن تكون القمة ضد منتخب غانا الذي يضم نجوما جدد من طينة المدافع، طارق لامبتي، والمهاجم إينياكي ويليامس والمخضرم جوردان آيوو.

المجموعة الثالثة: ماني يقود السنغال

ولا يقل حضور النجوم في المجموعة الثالثة أهمية من باقي المجموعات، بما أنها تضم السنغال ونجومها المميزين مثل ساديو ماني، ونيكولاس جاكسون والمدافع كاليدو كوليبالي، فيما يقابلهم من الجانب الآخر منتخب الكاميرون ولاعبوه المميزون، وعلى رأسهم المهاجم توكو إيكامبي، والحارس أندريه أونانا وهداف بايرن ميونخ إريك شوبو موتينغ.

المجموعة الرابعة: رياض محرز نجم الجزائر

وتضم المجموعة الرابعة نجوماً عالميين يمثلون المنتخب الجزائري، إذ يتقدمهم المهاجم رياض محرز في التحدي الأفريقي، وإلى جانبه أسماء مميزة مثل لاعب روما حسام عوار ومدافع بوروسيا دورتموند رامي بن سبعيني، فيما يلعب لصالح بوركينا فاسو نجم باير ليفركوزن الألماني، إيدموند تابسوبا، ولاعب خط وسط نادي بيراميدز المصري وهو إبراهيم توري.

المجموعة الخامسة: المجبري يحمل آمال تونس

ويتسلح المنتخب التونسي بعدد من نجومه المميزين، ولعل أبرز الأسماء هو لاعب مانشستر يونايتد حنبعل المجبري، وإلى جانبه نجم خط الوسط إلياس السخيري والمتمرس يوسف المساكني، بينما يمتلك المنتخب المالي نجوماً قد يخلقون مشكلات لنسور قرطاج، ومن بينهم نجم نادي سالزبورغ النمساوي، سيكو كويتا، والثنائي لاعب هوفنهايم ديادي ساماسيكو ونجم توتنهام هوتسبيرز إيف بيسوما.

المجموعة السادسة: نجوم المونديال في الموعد

حكيم زياش رفقة سفيان أمرابط وعبد الصمد الزلزولي هم أبرز النجوم الذين سيحاولون قيادة المغرب للتفوق أمام منتخب كونغو ونجومه، بما أن الأخير يمتلك أسماء لا يستهان بها، ولعل أشهرهم مدافع بيشكتاش التركي، أرتور ماسواكو، ولاعب نانت الفرنسي، صامويل موتوسامي والمهاجم القوي سيدريس باكامبو.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here