3 تحديات ترافق رحلة فرنسا إلى اليونان

2
3 تحديات ترافق رحلة فرنسا إلى اليونان
3 تحديات ترافق رحلة فرنسا إلى اليونان

أفريقيا برس – الصومال. ضمن المنتخب الفرنسي لكرة القدم، التأهل إلى نهائيات بطولة أوروبا التي ستقام خلال الصيف المقبل في ألمانيا، كما تأكد من ترؤسه مجموعة في النسخة المقبلة من البطولة، وذلك بعد بدايته القوية التي حقق خلالها نتائج مثالية حتى الآن.

ورغم هذا النجاح الكبير، فإنّ المنتخب الفرنسي سيخوض الثلاثاء (19:45 بتوقيت غرينيتش)، المواجهة الأخيرة في التصفيات رافعاً التحدي من أجل تحقيق 3 أهداف أساسية من مواجهة منتخب اليونان، في لقاء سيكون مثيراً باعتبار أن المنتخب اليوناني يطمح إلى التألق في المباراة.

التأهل بالعلامة الكاملة

حقق منتخب فرنسا 7 انتصارات خلال 7 مباريات في مشوار التصفيات، ولهذا كان من أول المتأهلين وهو يريد أن يحقق الانتصار ليضمن التأهل بالعلامة الكاملة في إنجاز له قيمة اعتبارية بخاصة أنه لم يخسر في المباريات الرسمية منذ هزيمته أمام منتخب تونس في الدور الأول من مونديال قطر 2022 (خسر نهائي المونديال بركلات الترجيح ما يعدّ هزيمة).

تحسين الأرقام الفردية

بعد أن حطم رقمه القياسي أمام جبل طارق، وحقق أعرض انتصار في مسيرته، وذلك إثر الفوز بنتيجة 14ـ0، فإن نجوم المنتخب الفرنسي يطمحون إلى تحسين أرقامهم الفردية، بما أن أولفييه جيرو يريد أن يدعم مركزه في صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده، في وقت يسعى كيليان مبابي إلى تقليص الفارق عن جيرو، حتى يحطم الرقم القياسي في أسرع وقت ممكن.

صدارة الترتيب العالمي

الانتصار على منتخب اليونان سيضمن لمنتخب فرنسا تصدر الترتيب العالمي للمنتخبات الذي سيصدر بعد أيام قليلة، مهما تكن نتيجة منتخب الأرجنتين أمام البرازيل، وبالتالي تعود فرنسا لتصدر الترتيب للمرة الأولى منذ عام 2001 وهو ما سيزيد من تحفيز اللاعبين.

كما أن المنتخب الفرنسي سيحرم في هذه الحال منتخب الأرجنتين، من إنهاء العام في المركز الأول، وبعد عام تقريباً من خسارة الفرنسيين كأس العالم لصالح الأرجنتين، فإنهم أمام فرصة للتعويض، رغم أنه لا يمكن مقارنة التتويج بكأس العالم بصدارة ترتيب “الفيفا”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here