3 نهائيات سابقة لكأس أمم أفريقيا ستلعب في “كان ساحل العاج”

4
3 نهائيات سابقة لكأس أمم أفريقيا ستلعب في
3 نهائيات سابقة لكأس أمم أفريقيا ستلعب في "كان ساحل العاج"

أفريقيا برس – الصومال. أجريت في عاصمة ساحل العاج أبيدجان، الخميس، مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط المقبلين، وأسفرت عن مجموعات متوازنة بين 24 منتخباً ستتنافس على تحقيق لقب النسخة الـ34 لهذه البطولة.

كذلك أسفرت قرعة دور مجموعات “كان ساحل العاج” عن إحياء ذكريات سابقة في المسابقة، وتتمثل في وقوع منتخبات سبق لها أن تواجهت في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بدور المجموعات هذه المرة، بما فيها منتخبان عربيان وهما مصر وتونس.

مصر وغانا

سينافس المنتخب المصري في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات غانا، والرأس الأخضر، بالإضافة إلى موزامبيق، على أن تكون مواجهة الفراعنة لمنتخب “البلاك ستارز” خاصة بالنسبة للمنتخبين، وتتمثل في إعادة نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2010، والتي أقيمت بأنغولا، وعرفت تتويج كتيبة المدرب المصري السابق حسن شحاتة، باللقب الثالث على التوالي، وذلك بفوزها على منتخب غانا بنتيجة هدف دون مقابل.

السنغال والكاميرون

كذلك ستكون مواجهة المنتخب السنغالي حامل اللقب، ونظيره الكاميروني، وتندرج ضمن منافسات المجموعة الثالثة من النسخة الـ34 لكأس الأمم الأفريقية، وتضمّ أيضاً منتخبي غينيا وغامبيا، بمثل إعادة لنهائي بطولة “كان 2002″، والتي استضافتها مالي في ذلك الوقت، وشهدت فوز منتخب “الأسود غير المروضة” على “أسود التيرانغا” بركلات الترجيح بنتيجة (3-2)، وذلك بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

جنوب أفريقيا وتونس

وسيكون المنتخب التونسي على موعد مع مواجهة ثأرية أمام منتخب جنوب أفريقيا، الذي استطاع حسم لقب النسخة العشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 1996 على حساب، بفوزه في المباراة النهائية بنتيجة هدفين دون مقابل، وذلك بعدما استضافت جنوب أفريقيا الحدث القاري في تلك الفترة، وهذه المرة سيتنافس المنتخبان في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبي مالي وناميبيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here