حفلات لمطربين عرب في المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية

11
حفلات لمطربين عرب في المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية
حفلات لمطربين عرب في المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية

أفريقيا برس – أرض الصومال. يستعد عددٌ من المطربين المصريين والعرب للمشاركة في المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية، والمقرّرة إقامته في محافظة الإسكندرية، وتحديداً في المسرح الروماني، وذلك بعد غياب استمر ثلاث سنوات بسبب القيود التي رافقت جائحة كورونا.

يشارك في المهرجان عددٌ من المطربين العرب، فيحضر من مصر مدحت صالح ومحمد محسن ودينا الوديدي إلى جانب فرقة مسار إجباري. بينما لا يتجاوز سعر تذكرة حفل محسن والوديدي 210 جنيهات مصرية، يصل سعر تذكرة حفل صالح إلى 310 جنيهات، فيما بلغ سعر تذكرة “مسار إجباري” 410 جنيهات.

أمّا من فلسطين فتشارك المطربة ناي برغوثى، وبلغ سعر تذكرة حفلها 160 جنيها، كما يشارك الفنان طارق العربي طرقان وأبناؤه، وبلغت كلفة حضور الحفل 260 جنيها.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، في بيان إنّ الفعاليات والأنشطة الصيفية تسعى لاستكمال خطط تحقيق العدالة الثقافية في مختلف المحافظات، وأضافت أنّها توجه دعوة لكافة شرائح المجتمع، خاصةً الشباب لانتقاء المواد الإبداعية الجادة والتي تحمل رسائل إيجابية تعمل على الارتقاء بالوجدان وتنمية وتطوير الوعي، مشيرةً إلى أنّ مهرجانات الأوبرا الصيفية تعدّ رئة ومتنفساً للجمهور وتجمع ألواناً فنية ثرية ومتنوعة.

وتقام كلّ الحفلات على خشبة المسرح الروماني في حي كوم الدكة بالإسكندرية، وذلك برعاية دار الأوبرا المصرية برئاسة مجدي صابر، وبإشراف الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس