تراجع بورصات الخليج وسط تصاعد حرب “طوفان الأقصى”

6
تراجع بورصات الخليج وسط تصاعد حرب
تراجع بورصات الخليج وسط تصاعد حرب "طوفان الأقصى"

أفريقيا برس – أرض الصومال. هبطت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج عند الإغلاق اليوم الأحد وسط مخاوف من اتساع الصراع المتصاعد في فلسطين.

وقصفت إسرائيل غزة اليوم الأحد بعد تعرضها لأكثر الهجمات دموية منذ عقود، حينما اجتاح مقاتلو حماس بلدات إسرائيلية يوم السبت، ما يهدد باندلاع حرب كبرى جديدة في الشرق الأوسط.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة السعودية بنسبة 1.6 بالمائة إلى 10596 نقطة، وهو أكبر تراجع منذ عشرة أشهر. وتأثر المؤشر بخسائر في جميع القطاعات، إذ هبط سهم شركة لومي السعودية لتأجير السيارات خمسة بالمائة وهوى سهم اتحاد عذيب للاتصالات 5.3%.

وخسر سهم شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس (لوبريف نسبة 6.8 بالمائة وتراجع سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث الأصول بنسبة 2.1 بالمائة.

وفي قطر، تراجع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.6 بالمائة إلى 10001 نقطة في ثالث جلسة من الخسائر، إذ تراجعت جميع القطاعات. وهبط سهم شركة صناعات قطر 1.1 بالمائة وتراجع سهم البنك التجاري القطري 1.2 بالمائة.

وخارج منطقة الخليج، هبط مؤشر الأسهم القيادية في مصر بنسبة 2.6 بالمائة إلى 19357 نقطة، وهو أسوأ أداء له منذ قرابة ثلاثة أشهر. وأثقلت الخسائر في جميع القطاعات كاهل المؤشر، إذ تراجع سهم البنك التجاري الدولي بنسبة 2.7 بالمائة وهوى سهم مجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية بنسبة 4.8 بالمائة. ومن بين الخاسرين، تراجع سهم المصرية للاتصالات بنسبة 4.2 بالمائة وهبط سهم فوري للخدمات المصرفية بنسبة 4.7 بالمائة.

المصدر: رويترز

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس