“أوبن إيه آي” تعلن عودة سام ألتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي للشركة

4
“أوبن إيه آي” تعلن عودة سام ألتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي للشركة
“أوبن إيه آي” تعلن عودة سام ألتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي للشركة

أفريقيا برس – أرض الصومال. أعلنت “أوبن إيه آي”، الأربعاء، أن مؤسسها المشارك سام ألتمان سيعود إلى منصب الرئيس التنفيذي للشركة، بعد أيام من إقالته من جانب مجلس الإدارة.

وكتبت الشركة على منصة إكس “توصلنا إلى اتفاق مبدئي لعودة سام إلى (أوبن إيه آي) كرئيس تنفيذي مع مجلس إدارة جديد يضم بريت تايلور (رئيساً)، ولاري سامرز وآدم دانجيلو”.

وكانت الشركة قد أقالت ألتمان الجمعة الماضي، في خطوة فاجأت وادي السيليكون، حيث كان رجل الأعمال البالغ 38 عاماً يُعتبر من الشخصيات الرائدة في قطاع يواجه تحديات كبيرة، وهو الذكاء الاصطناعي.

أنشأ سام ألتمان شركة أوبن إيه آي في عام 2015، وكانت في البداية مؤسسة غير ربحية ترمي إلى تطوير الذكاء الاصطناعي ليكون تقنية “آمنة ومفيدة للبشرية”، على حد تعبير إيلون ماسك في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز.

ورداً على الإقالة، وقّع نحو 700 من أصل 770 موظفاً في الشركة الناشئة التي تتخذ مقراً لها في كاليفورنيا، رسالة يهددون فيها بترك الشركة في حال رفض مجلس الإدارة الاستقالة، وفق ما نقلت وسائل إعلام كثيرة.

وقد اتّهم مجلس إدارة الشركة سام ألتمان بإعطاء أولوية للتطور السريع لـ”أوبن إيه آي”، الشركة التي ابتكرت برنامج تشات جي بي تي ChatGPT، من دون تخصيص وقت لتحليل المخاطر المرتبطة بذلك، بحسب وسائل إعلام أميركية، قبل أن تتراجع الشركة عن قرارها أخيراً وتعيد ألتمان إلى منصبه.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس