قطر ترسل 45 طناً من المساعدات لأرض الصومال

4
قطر ترسل 45 طناً من المساعدات لأرض الصومال
قطر ترسل 45 طناً من المساعدات لأرض الصومال

أفريقيا برس – أرض الصومال. أرسلت السلطات القطرية المختصة، مساعدات غذائية لمئات الأسر المتضررة من الجفاف في أرض الصومال “صوماليلاند”.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن صندوق قطر للتنمية أرسل 45 طناً من السلال الغذائية لصالح 750 أسرة متضررة في “صوماليلاند” بالتعاون مع القوات الجوية القطرية.

وأوضحت أن “صوماليلاند” يواجه ظروفاً صعبة نتيجة الجفاف الذي يضرب الإقليم، فضلاً عن الحريق الكبير الذي شب في السوق الرئيسية لمدينة “هرجيسا”.

ونقلت عن خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، قوله إن هذا الحريق أثر بشكل غير مسبوق على الأمن الغذائي للإقليم، علاوة على الجفاف الذي ضرب الإقليم.

وأوضح أن هذه المساعدات تؤدي دوراً مهماً في تخفيف حدة الكارثة الإنسانية، وتساعد في تعزيز حياة المتضررين، وتعزيز الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة المعني بالجوع.

وفي مارس الماضي، أرسل صندوق قطر للتنمية وجمعية “قطر الخيرية” 45 طناً من سلال الطعام للتصدي للجفاف في الصومال، بالتعاون مع القوات الجوية القطرية.

وتقع “صوماليلاند” في القرن الأفريقي على شاطئ خليج عدن، وبالتحديد في شمال الصومال. تحدها إثيوبيا من الغرب وجيبوتي من الشمال الغربي و‌خليج عدن من الشمال.

وأرض الصومال، التي أعلنت الانفصال من طرف واحد عن بقية الإقليم الصومالي، غير معترف بها من قبل أية دولة أو منظمة دولية.

في المقابل فإن صندوق قطر للتنمية هو الجهة الحكومية في دولة قطر، والمسؤول عن التنمية الدولية والمساعدات الخارجية للدولة الخليجية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس