شيوخ عشائر يبحثون في لاسعانود قرارات ضد أرض الصومال

9
شيوخ عشائر يبحثون في لاسعانود قرارات ضد أرض الصومال
شيوخ عشائر يبحثون في لاسعانود قرارات ضد أرض الصومال

أفريقيا برس – أرض الصومال. بدأ شيوخ العشائر من مناطق “سول” و”سناغ” و”عين” في مدينة لاسعانود، عاصمة إقليم سول اجتماعا لبحث تشكيل ولاية عضو في الحكومة الفيدرالية في المناطق الثلاث.

وافتتح غراد جامع غراد علي، كبير شيوخ العشائر، الاجتماع الذي يعقد في مكان يرفرف فوقه العلم الصومالي، ويتوقع أن يتمخض الاجتماع عن قرارات ضد أرض الصومال.

وينعقد الاجتماع بعد اضطرابات وأعمال عنف شهدتها مدينة “لاسعانود” أدت إلى مصرع نحو 20 شخصا، وقد انسحبت قوات أرض الصومال التي كانت تدير لاسعانود منذ عام 2007 إلى أطراف المدينة لتهدئة الوضع.

ودعا غراد جامع الذي وصل إلى “لاسعانود” لأول مرة منذ وقوعها تحت سيطرة أرض الصومال، الحكومة الفيدرالية الصومالية وجمهورية جيبوتي إلى إقناع سلطات أرض الصومال بالانسحاب من مناطق “سول” و”سناغ” و”عين”.

واتهم أرض الصومال بالوقوف وراء الأحداث التي وقعت في “لاسعانود” والتي أسفرت عن قتلى وجرحى خلال الاحتجاجات المناهضة لأرض الصومال.

وأشار مسؤولو أرض الصومال إلى أنهم يوافقون على إيجاد حلول سلمية لمشكلة مدينة “لاسعانود” التي يصرون على أنها جزء لا يتجزأ من أراضيهم، ويرفضون بشدة انفصالها من أرض الصومال.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس