مؤسسة المحاسن توزّع مشروع زكاة الفطر في جمهورية الصومال الفيدرالية

2
مؤسسة المحاسن توزّع مشروع زكاة الفطر في جمهورية الصومال الفيدرالية
مؤسسة المحاسن توزّع مشروع زكاة الفطر في جمهورية الصومال الفيدرالية

أفريقيا برس – أرض الصومال. تنفيذًا لالتزامها بتقديم الدعم الإنساني المستدام، وتعزيز رفاهية المجتمعات المحتاجة، تعلن مؤسسة المحاسن للتنمية والتعليم بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن تنفيذ مشروع تأمين وتوزيع زكاة الفطر في جمهورية الصومال الفيدرالية للعام 1445هـ – 2024م.

حيث قامت مؤسسة محاسن للتنمية والتعليم بتأمين 646,5 طن من الأرز لتوزيعها على الأسر المحتاجة في مناطق ومحافظات مختلفة من الصومال، وذلك بهدف تخفيف العبء عن كاهلهم مع قدوم عيد الفطر السعيد.

وأضافت المؤسسة :” سيستفيد من المشروع 262,720 مستفيد ، وسيتم تنفيذ المشروع في كل من [ إقليم بنادر – ولاية جنوب غرب الصومال – ولاية هيرشبيلي – ولاية جوبلاند ] بالإضافة الي صومالي لالند”..

وقدمت المؤسسة شكرها وتقديرها إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمهم السخي وشراكتهم المستمرة في تنفيذ المشاريع الإنسانية، ونؤكد التزامنا المستمر بتقديم الدعم للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت أنها تعمل جاهدة على تعزيز التعاون الدولي، والشراكات المستدامة من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع، وتدعو الجميع للمساهمة في هذه الجهود الإنسانية لدعم الأشخاص الذين يعانون في أوقات الحاجة.

وقالت مؤسسة المحاسن :” نهيب بوسائل الإعلام والجهات المعنية نشر هذا البيان لتسليط الضوء على الجهود الإنسانية المبذولة وتشجيع المزيد من الدعم لتحقيق الأهداف الإنسانية والتنموية”.

من جانبه ثمّن المدير العام بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بجمهورية الصومال الفيدرالية محمد حاجي إبراهيم علي، عاليا، مساعي مؤسسة المحاسن للتنمية والتعليم، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في وقفتهم الكريمة للشعب الصومالي، وبخاصة في مساعدتهم للفقراء والمساكين في ظل آيام الفطر قبيل قدوم عيد الفطر، كما نشكر على الأيادي السخية من قادة المملكة العربية السعودية وتحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده محمد بن سلمان.

وأضاف المدير العام، أن المملكة العربية السعودية تقف دائما بجانب جمهورية الصومال الفيدرالية في المجالات المختلفة، سواء الانسانية والتعلمية، والتنموية.

وبدوره، بارك مسؤول العلاقات العربية لهيئة إدارة الكوارث الوطنية، عبد الرحمن وحيد، جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ، قائلا :” نبارك على الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية للتخفيف من معاناة وآلام المنكوبين والمتضررين في مختلف محافظات البلاد، لافتا إلى دور مركز الملك سلمان المتفاني ، في مساعدة المعسرين من أبناء الشعب الصومالي،” كما أشاد بالتزام مؤسسة محاسن للتنمية والتعليم على أيصال المساعدات إلى المحتاجين والمعوزين في المناطق المتفرقة من الولايات الإقليمية، وإدارة أرض الصومال.

من جانبهم عبّر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم لعطايا مركز سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، ومؤسسة المحاسن للتنمية والتعليم، كما شددوا على أنهم كانوا بأمس الحاجة للحصول على زكاة الفطر للمشاطرة في فرحة العيد مع أخوانهم وذريهم.

ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ومساندة الشعب الصومالي من خلال تنفيذ العديد من المشاريع في مختلف القطاعات مثل المياه والصحة والتعليم ، وتعزيز الأمن الغذائي وتلبية الاحتياجات الأساسية للفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس