هيئة الطيران المدني تحذر أرض الصومال من مغبة اتخاذ إجراءات لتعطيل الرحلات الجوية

2
هيئة الطيران المدني تحذر أرض الصومال من مغبة اتخاذ إجراءات لتعطيل الرحلات الجوية
هيئة الطيران المدني تحذر أرض الصومال من مغبة اتخاذ إجراءات لتعطيل الرحلات الجوية

أفريقيا برس – أرض الصومال. حذرت هيئة الطيران المدني الصومالية إدارة أرض الصومال “صوماليلند” من مغبة ارتكاب أعمال مخالفة على مختلف المستويات وعرقلة استخدام الطائرات للأجواء الصومالية، بحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة.

منذ 11 فبراير 2024، شهدت الانتهاكات مستويات متفاوتة من قبل إدارة أرض الصومال، حيث قامت بتعطيل الخطوط التي تستخدمها الطائرات فوق أجزاء من المجال الجوي للمناطق الشمالية من الصومال. هذه الإجراءات تتعارض مع القوانين الوطنية والدولية. يمكن أن تعرض هذه الإجراءات الطائرات والركاب الذين يستخدمون الخطوط فوق أجزاء من المناطق الشمالية من البلاد للخطر.

وعلى الرغم من هذه التحديات، فقد اتخذت الحكومة الصومالية خطوات لضمان سلامة الرحلات الجوية فوق أجزاء من المناطق الشمالية من البلاد، وهي:

1. أصدرت الحكومة الصومالية بيانًا صحفيًا في 13 فبراير 2024، أكدت فيه للشعب الصومالي والعالم سلامة المجال الجوي الصومالي.

2. لقد أرسلت حكومة الصومال دائمًا تحذيرات إلى إدارة أرض الصومال للامتناع عن مثل هذه الجرائم.

3. أصدرت حكومة الصومال، مع مراعاة أنظمة الطيران الدولية، الإخطارات (NOTAMs) A0017/24 وA0019/24، والتي تمت مشاركتها مع جميع دول العالم والمنظمات ذات الصلة، والتأكد من سلامة وأمان الرحلات الجوية لتلك المناطق، فيما لا تؤثر هذه الاضطرابات على خدمات الملاحة الجوية.

وعلى الرغم من هذه التحذيرات والتوصيات، واصلت السلطات في المناطق الشمالية ارتكاب جرائم ضد قوانين الطيران الدولي.

وتشعر الحكومة الصومالية أن التعطيل الذي تقوم به إدارة أرض الصومال هو في أيدي الأجانب لتحقيق مصالحهم وتحذر الحكومة الصومالية من استمرار هذه التصرفات.

ولذلك، إذا استمرت هذه الإجراءات الهجومية في تعطيل الطيران المدني فوق المناطق الشمالية من البلاد، فستضطر الحكومة الصومالية إلى اتخاذ إجراءات قوية لضمان أمن وسلامة الطيران المدني الصومالي.

وفي الختام، أشارت الحكومة الفيدرالية إلى أنها ستقدم إلى العدالة إلى جميع المتورطين في هذه الأعمال الشنيعة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس