بيل غيتس: هذا موعد عودة الحياة لطبيعتها بعد فيروس كورونا

2
بيل غيتس: هذا موعد عودة الحياة لطبيعتها بعد فيروس كورونا
بيل غيتس: هذا موعد عودة الحياة لطبيعتها بعد فيروس كورونا

افريقيا برس أرض الصومال. أعرب الملياردير ومؤسس شركة “مايكروسوفت”، بيل غيتس، عن ثقته في أن العالم “سيعود تماماً إلى طبيعته” بحلول نهاية عام 2022. وقال غيتس إنه يتوقع انخفاض مستويات الإصابة بفيروس كورونا إلى “أعداد صغيرة جداً” بحلول نهاية العام المقبل، حيث تصبح اللقاحات متاحة بشكل متزايد.

وتابع أنه في غضون “الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة”، سوف تبدأ الولايات المتحدة والدول المتقدمة الأخرى في الحصول على لقاحات زائدة يمكنها مشاركتها مع الدول النامية.

وشرح خلال لقاء مع شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، الأحد، أنه “على مدار العام، ستكون الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى قادرة على التأكد من أن اللقاحات تذهب الآن إلى البلدان النامية”.

وأوضح أنه “نظراً لأن العديد من اللقاحات نجحت، على الرغم من أننا ننظر في بعض الآثار الجانبية الآن ونتأكد من أننا نستطيع علاجها وأنها نادرة جداً، فإن هذه الأخبار الجيدة تعني أننا سنكون قادرين على توفير المزيد”.

وعبّر غيتس عن ارتياحه لأن معدل الوفيات الفعلي من هذا الوباء في أفقر البلدان كان منخفضاً للغاية.

وأكد خلال اللقاء أنه “لأمر جيد” أن تتمكن الدول الغنية من تطعيم سكانها المسنين، لأنها تضررت بشكل عام أكثر من البلدان النامية.

وأشار إلى أن “حقيقة أننا نقوم الآن بتلقيح الشباب البالغين من العمر 30 عاماً في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وليس كل البالغين من العمر 60 عاماً في البرازيل وجنوب أفريقيا، هذا ليس عدلاً، ولكن في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر سيتم تخصيص اللقاح لجميع البلدان التي ينتشر فيها الوباء بشدة”.