الدفاع الروسية تفجر قنبلة.. فيروس كورونا خرج من مخابر أمريكية

6
الدفاع الروسية تفجر قنبلة.. فيروس كورونا خرج من مخابر أمريكية
الدفاع الروسية تفجر قنبلة.. فيروس كورونا خرج من مخابر أمريكية

أفريقيا برس – أرض الصومال. صرح إيغور كيريلوف، قائد قوات الحماية من الأسلحة الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية، أنه من الممكن أن يكون فيروس كورونا قد تم إنشاؤه بشكل مصطنع، باستخدام إنجازات الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وقال في إفادة صحفية نشرتها الدفاع الروسية: أن الولايات المتحدة تغير نهج عمل معاملها البيولوجية في الخارج فيما يتعلق بتزايد السخط الدولي على أنشطتها وأن شركة لابيرينت أوكرانيا شاركت مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مشاريع أمريكية لدراسة حمى الخنازير الأفريقية في أوكرانيا وأوروبا الشرقية.

وأكد أنه “من الممكن أن يكون فيروس كورونا قد تم إنشاؤه بشكل مصطنع، وربما باستخدام إنجازات الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا الحيوية، يتضح هذا من خلال تنوع المتغيرات الجينية، وهو أمر غير معهود بالنسبة لمعظم فيروسات كورونا”.

وأشار إلى أنه تم تصدير أكثر من 16000 عينة بيولوجية، بما في ذلك عينات الدم والمصل، من أوكرانيا إلى الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

وأشارت الوزارة إلى أنه: كجزء من البرنامج البيولوجي للبنتاغون، درست Labyrinth Global Health فيروسات كورونا وجدري القرود “نحن نتبع اتجاهًا واضحًا: مسببات الأمراض التي تقع في منطقة اهتمام البنتاغون، ثم ينتشر الوباء، والمستفيدون هم شركات الأدوية الأمريكية ورعاتها – قادة الحزب الديمقراطي الأمريكي”.

ونوه كيريلوف إلى أنه في شهر ماي 2022، قال الخبير الرائد في المجلة الطبية الموثوقة “لانسيت”، جيفري ساكس، إن فيروس كورونا تم إنشاؤه بشكل مصطنع وباحتمال كبير باستخدام التطورات الأمريكية في التكنولوجيا الحيوية.

وتابع كيريلوف: “وفقًا لخبرائنا، فإن هذا يتضح من خلال تنوع المتغيرات الجينية، وهو أمر غير معهود بالنسبة لمعظم فيروسات كورونا، مما يتسبب في حدوث ذروات مختلفة لحدوثها، واختلافات كبيرة في معدل الوفيات والعدوى، والتوزيع الجغرافي غير المتكافئ ، فضلاً عن الطبيعة غير المتوقعة لعملية الوباء إجمالا…”.

كما لفت الانتباه إلى أنه تم العثور على مخدرات، بما في ذلك المواد الأفيونية، وكذلك مواد من سلسلة الإيفيدرين، في المواقع التي تركها الجيش الأوكراني.

وقال كيريلوف، إن وزارة الدفاع الروسية تواصل تحليل الأنشطة البيولوجية العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها في أوكرانيا وفي مناطق أخرى من العالم، مع مراعاة المعلومات الجديدة الواردة في الأراضي التي تتم السيطرة عليها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس