خلافات حادة بين السلفيين وجماعة الاعتصام في أرض الصومال

11
خلافات حادة بين السلفيين وجماعة الاعتصام في أرض الصومال
خلافات حادة بين السلفيين وجماعة الاعتصام في أرض الصومال

أفريقيا برس – أرض الصومال. اندلعت خلافات حادة في هذه الأيام بين رجال دين سلفيين وآخرين من جماعة الاعتصام في أرض الصومال. وبحسب ما ورد ، فإن رجال الدين من جماعة الاعتصام غضبوا من خطاب ألقاه العام الماضي الشيخ عبد الله حسن حاشي بربراوي، وهو رجل دين سلفي أعيد نشره اتهم فيه جماعة الاعتصام بالتطرف.

وقال البربراوي في كلمته إن حركة الشباب التي تقاتل في الصومال خرجت من رحم جماعة الاعتصام، مشيرا إلى أن الجماعة والحركة متفقان في المنهج. وأشار إلى أن جماعة الاعتصام تنظيم سياسي له رئيس ونائبه، ومجلس شورى ومجلس تنفيذي ومكاتب تعمل بمثابة الوزارات وحكام أقاليم، واصفا إياها بأنها دولة داخل الدولة.

وقد نفى المنتمون إلى جماعة الاعتصام ما وصفوه بمزاعم الشيخ بربراوي ورفعوا ضده شكوى إلى وزارة الشؤون الدينية في أرض الصومال. وذكر الشيخ مصطفي آدم محمد، من جماعة الاعتصام أنهم أبرياء من الاتهام الذي وجهه إليهم الشيخ بربراوي، وزعمه أنه لا فرق بين الجماعة وبين حركة الشباب.

وقال الشيخ بربراوي من جهته إنه تم استدعاؤه إلى وزارة الشؤون الدينية في أرض الصومال، وأوضح أن لديه أدلة تثبت الاتهام الذي وجهه إلى جماعة الاعتصام، مشيرا إلى استعداده لتقديم حججه.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس