أهداف عربية تزين الملاعب الأوروبية

1
أهداف عربية تزين الملاعب الأوروبية
أهداف عربية تزين الملاعب الأوروبية

أفريقيا برس – أرض الصومال. شهدت ملاعب مختلف الدوريات الأوروبية، الأحد، تألقاً للنجوم العرب، بأهدافٍ صنعت الفارق في عديد المباريات، وأكدت علوّ كعب الكثير من الأسماء، وخاصة نجوم منتخب المغرب.

وفرض المغربي طارق تيسودالي نفسه نجماً في لقاء فريقه غينت أمام غنك، والذي حسمه التعادل 2ـ2، وسجل اللاعب المغربي ثنائية في هذه المواجهة، ذلك أن هدفه الثاني سُجل في الدقيقة 100، ليمنع هزيمة فريقه في هذه المواجهة المثيرة، رافعا رصيده إلى 6 أهداف.

وفي الدوري البلجيكي أيضا، تألق الوافد الجديد على المنتخب الموريتاني، أبو بكر كويتا بالمساهمة في انتصار فريقه سانت ترون على ميشلين بنتيجة 2ـ0، حيث كان صاحب الهدف الأول في المواجهة، وتألق طوال المباراة حيث كان من بين أفضل اللاعبين، كما أنه سجل 11 هدفاً هذا الموسم.

وعاد الجزائري محمد أمين عمورة لهز شباك منافسيه في الدوري البلجيكي، بعد أن سجل هدفا في لقاء سانت غلواز أمام سيركل بريج، ولم ينجح الجزائري في التهديف منذ قرابة الشهر، كما حرمته الإصابة من المشاركة في بعض المباريات.

وفي منافسات الدوري الهولندي، واصل المغربي إسماعيل صابيري تألقه مع فريقه إندهوفن الذي حسم قمة الأسبوع 14 بنتيجة 2ـ1 على حساب فينورد، حيث سجل المغربي الهدف الأول في المواجهة، محرزاً الهدف الثالث في رصيده هذا الموسم.

كما شهدت منافسات هذا الأسبوع في هولندا، تسجيل المغربي يونس طه الإدريسي، هدفه الأول مع فريق تونتي، حيث بصم على الهدف الثالث في المواجهة التي حسمها فريقه على حساب إيغليس غوهيد بنتيجة 3ـ1.

ونجح التونسي، إلياس العاشوري في تسجيل هدف في لقاء فريقه كوبنهاغن الدنماركي، الذي واجه “أجفي” في الأسبوع 17 من الدوري المحلي، ليعود النجم التونسي إلى هز شباك منافسيه في الدوري بعد قرابة الشهرين من الانتظار.

كما قاد التونسي، محمد الحاج محمود، الذي كان حاضراً في المعسكر الأخير لمنتخب تونس، فريقه لوغانو إلى الانتصار على لوسيرن بنتيجة 1ـ0 في الأسبوع 16 من الدوري السويسري لكرة القدم حين هزّ الشباك، وهو الهدف الثاني في رصيد اللاعب التونسي هذا الموسم.

وسجل المغربي أيوب الكعبي، هدفاً من ركلة جزاء في لقاء فريقه أولمبياكوس الذي تعادل مع فولوس بنتيجة 2ـ2 في الأسبوع الـ13 من الدوري اليوناني وهي نتيجة مفاجئة باعتبار أن أولمبياكوس يقود الترتيب بينما يوجد منافسه في المراتب الأخيرة، وهو الهدف السابع في رصيد المهاجم المغربي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس