إنريكي يكافئ حارساً مغربياً صاعداً بعد ضمه لقائمة باريس سان جيرمان

2
إنريكي يكافئ حارساً مغربياً صاعداً بعد ضمه لقائمة باريس سان جيرمان
إنريكي يكافئ حارساً مغربياً صاعداً بعد ضمه لقائمة باريس سان جيرمان

أفريقيا برس – أرض الصومال. كافأ لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، الحارس المغربي الصاعد بلال لوريندون، حين ضمه إلى القائمة النهائية المستدعاة لمباراة نادي نانت، السبت، على ملعب “بارك دي برانس”، في باريس، (22:00 بتوقيت القدس المحتلة)، ضمن منافسات الجولة الـ15 من منافسات “الليغ1”.

وقرر الاسباني إنريكي تصعيد الموهبة المغربية لوريندون إلى الفريق الأول، تحسباً لدمجه بشكل تدريجي ضمن كتيبة القائد كليان مبابي، وذلك بعد تألقه اللافت برفقة فئة تحت 19 سنة.

وشهدت القائمة كذلك حضور أشرف حكيمي المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية، بعدما غاب عن التدريبات، أمس الجمعة، لأسباب شخصية.

وكان الحارس لوريندون حاضراً في المعسكر التدريبي لمنتخب المغرب تحت 20 سنة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث شارك في بطولة دوري اتحاد شمال أفريقيا، التي نظمت في تونس، وأبلى فيها البلاء الحسن، تحت قيادة المدرب محمد الراضي.

وحول احتمال تصعيد هذا الحارس الموهوب إلى المنتخب الأولمبي المغربي في الفترة القادمة، أوضح مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم، السبت، أن المدرب عصام الشرعي يراقب مجموعة من اللاعبين الشباب، ضمنهم الحارس بلال لوريندون، الذي يقدم حضوراً مميزاً برفقة نادي باريس سان جيرمان تحت 20 سنة، قبل تصعيده للفريق الأول، كي يتدرب إلى جانب نجومه، مثل مواطنه أشرف حكيمي وكيليان مبابي وغيرهم.

وتابع: “ينتظر هذا الحارس الشاب مستقبل كبير برفقة منتخب “أسود الأطلس”، وقد يكون خليفة ياسين بونو مستقبلاً، لما أظهره من مستوى لامع برفقة نادي باريس سان جيرمان تحت 19 سنة، لكن من الصعب استدعائه إلى الأولمبي المغربي لخوض منافسات الألعاب الأولمبية بباريس صيف 2024، وذلك لوجود حراس يفوقونه تجربة وخبرة مثل ياسين بونو، المرشح الأبرز لحراسة مرمى منتخب المغرب تحت 23 سنة في هذه البطولة الأولمبية، وعلاء بلعروش، الحارس الرسمي لكتيبة المدرب عصام الشرعي حالياً”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس