العرب حاضرون بقوة في القائمة النهائية لجوائز الأفضل في أفريقيا

1
العرب حاضرون بقوة في القائمة النهائية لجوائز الأفضل في أفريقيا
العرب حاضرون بقوة في القائمة النهائية لجوائز الأفضل في أفريقيا

أفريقيا برس – أرض الصومال. فرض نجوم الكرة العربية أنفسهم داخل دائرة القوائم المختصرة، دون غياب المفاجآت المدوية لجوائز الأفضل داخل القارة الأفريقية عن موسم 2022-2023 المعلنة من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” والمقرر الكشف عنها رسمياً في حفل المغرب 11 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وشهدت جائزة الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعبي القارة حضوراً عربياً كبيراً ممثلاً في محمد صلاح قائد منتخب مصر وهداف ليفربول الإنكليزي، وأشرف حكيمي مدافع المغرب ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى جانب فيكتور أوسيمين هداف نابولي الإيطالي ومنتخب نيجيريا.

وأعلن “كاف”، الخميس، عن ترشح 3 مدربين في سباق الحصول على لقب أفضل مدرب داخل القارة السمراء، وهم المغربي وليد الركراكي مدرب “أسود الأطلس” الحائز على المركز الرابع في كأس العالم 2022 في قطر، والجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب سيمبا التنزاني، وسيسيه مدرب السنغال.

وفي سباق أفضل حارس مرمى في القارة السمراء، جاء على رأس المرشحين ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي ومنتخب المغرب، ومحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، وأخيراً أندريه أونانا حارس مرمى المان يونايتد الإنكليزي ومنتخب الكاميرون.

ويتنافس في القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا “داخل القارة” 3 لاعبين، وهم الجنوب أفريقي بيرسي تاو نجم الأهلي المصري والكونغولي فيسون ماييلي هداف بيراميدز المصري والناميبي بيتر شالوليلي هداف صن داونز الجنوب أفريقي في صراع أفريقي خالص.

ويتنافس على لقب أفضل لاعبي القارة على صعيد الصاعدين كل من عبد الصمد الزلزولي لاعب منتخب المغرب وريال بيتيس الإسباني، ولامين كامارا لاعب منتخب السنغال وفريق ميتز الفرنسي، وأمارا ديوف لاعب منتخب السنغال وفريق “جنيريشن فوت”.

وفي سباق أفضل نادي داخل القارة، جاء كل من الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا والوداد المغربي وصيف دوري أبطال أفريقيا والأفريكان ليغ وصن داونز الجنوب أفريقي بطل الأفريكان ليغ في صدارة الترشيحات.

وضمت قائمة أفضل منتخب داخل القارة كلاً من منتخب المغرب رابع العالم في كأس العالم 2022 في قطر، والسنغال بطل كأس أمم أفريقيا ومنتخب غامبيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس