الوداد يحيي آماله في أبطال أفريقيا والترجي يفشل في هزم بيترو

2
الوداد يحيي آماله في أبطال أفريقيا والترجي يفشل في هزم بيترو
الوداد يحيي آماله في أبطال أفريقيا والترجي يفشل في هزم بيترو

أفريقيا برس – أرض الصومال. تواصلت المفاجآت في دوري أبطال أفريقيا، حيث كانت نتائج الجولة الثالثة مخيبة لآمال العديد من الأندية التي فشلت في حصد نقاط الفوز، ما يؤجل حسم التأهل إلى جولات الإياب، خاصة بعدما أحيا فريق الوداد البيضاوي آماله السبت في التأهل، فيما فشل الترجي التونسي في الانتصار.

وخاض الوداد المغربي، المباراة الثالثة في مسيرته في هذه النسخة، أمام نادي سيمبا التنزاني بحثاً عن الانتصار الأول بعد أن مُني الفريق بهزيمتين في بداية السباق دون أن يحرز أي هدف، ولكن المهمة كانت صعبة منذ البداية، حيث ظهر الفريق التنزاني بقيادة مدربه الجزائري عبد الحق بنشيخة مستعداً لرفع التحدي، بما أنه يملك خبرة كبيرة عن الفرق المغربية.

ولم يكن الوداد محظوظاً في هذه المباراة، حيث كان قريباً من التقدم في النتيجة بعد أن أهدر ركلة جزاء، كما أنه سيطر على المواجهة، ولكن الأداء الهجومي كان مرة أخرى نقطة ضعف الفريق الذي لم يقدر على التسجيل، ولكن في الوقت البديل خطف زكرياء دراوي، هدف الانتصار الذي أعاد لفريقه الأمل في التأهل بعد أن رفع رصيده إلى ثلاث نقاط، ويقود المجموعة ميموزا الايفواري برصيد 7 نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، نزل بيترو الأنغولي ضيفاً على الترجي التونسي، الذي كان يطمح إلى تحقيق الانتصار الثاني في رصيده وإيقاف انتصارات الفريق الأنغولي الذي حصد العلامة الكاملة بعد أول جولتين، غير أن الترجي وجد صعوبات كبيرة أمام منافسه الذي أظهر أنه مصرّ في هذا الموسم على لعب الأدوار الأولى وقدم عرضاً مميزا في ثاني مبارياته في تونس بعد أن هزم النجم الساحلي منذ أسبوع.

وكان الفريق الأنغولي خطيراً في شوط المباراة الأول، قبل أن يحسن الترجي مستواه في الفترة الثانية ويهدد مرمى منافسه، ولكن التمركز الجيد لفريق بيترو جعل مهمة الفريق التونسي صعبة للغاية، باستثناء بعض المحاولات التي كان خلالها قريبا من هز شباك منافسه. ورفع بيترو رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة ويحتل الترجي المركز الثاني بأربع نقاط والهلال السوداني والنجم الساحلي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

كما نجح فويق نواذيبو الموريتاني في الوصول إلى النقطة الرابعة في المجموعة الأولى، بعد أن فرض التعادل على مازيمبي الكونغولي دون أهداف، في أول مشاركة للنادي الموريتاني في المسابقة وبالتالي أبقى على فرصه في التأهل إلى الدور القادم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس