انتصارٌ تاريخي للهلال.. صدمة لدحمان وبونو مصدرٌ للأمان

2
انتصارٌ تاريخي للهلال.. صدمة لدحمان وبونو مصدرٌ للأمان
انتصارٌ تاريخي للهلال.. صدمة لدحمان وبونو مصدرٌ للأمان

أفريقيا برس – أرض الصومال. اكتسح الهلال نظيره الحزم بتسعة أهداف نظيفة في الأسبوع الـ14 من الدوري السعودي لكرة القدم، اليوم السبت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، في نتيجة تاريخية.

انتصار للتاريخ

ذكر حساب موقع “أوبتا” المتخصص في الأرقام والإحصاءات، أنّه وللمرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين يسجّل فريق 9 أهدافٍ في مباراةٍ واحدة، مع العلم أن الهلال تحديداً فعلها للمرة الثانية في تاريخه بالمسابقة المحلية حيث حقق فوزاً بنتيجة 9-0 على حساب الرياض في شهر إبريل 1979.

بونو العملاق

رغم انضمامه لنادي الهلال متأخراً من نادي إشبيلية، فإن الحارس المغربي ياسين بونو بات الأكثر حفاظاً على نظافة شباكه برصيد 8 مرات في الدوري السعودي تحديداً، وذلك بالفوز على كلّ من الرائد 4-0 والاتفاق 2-0 والشباب 2-0 والأخدود 2-0 والخليج 1-0 والفتح 2-0 والتعاون 2-0 والحزم 9-0، أما بشكل عام فلم يتقبل أي هدف في 10 مباريات مع الهلال باعتبار أنّه كان حاضراً في أمسية الانتصار على الحزم في بطولة كأس الملك 3-0 وضد فريق الجبلين 1-0 في دور الـ32، مع العلم أن شباكه اهتزت ضدّ أندية الاتحاد 4-3 والرياض 6-1 وضمك 1-1 والأهلي 3-1.

دحمان يعاني

على المقلب الآخر عاش الحارس أيمن دحمان ليلة عصيبة للغاية، بعدما تلقى 9 أهداف، في أول مباراة يشارك فيها أساسياً في الدوري السعودي منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2023، حينها خسر الفريق بنتيجة 1-4، ليجلس بعدها على مقاعد البدلاء لصالح إبراهيم زيد، وهو الذي كان فقط حاضراً في مباراة الهلال أيضاً بكأس الملك وخسر فريقه بنتيجة 3-0، كما غاب عن مباراتي تونس الأخيرتين ضد ساوتومي ومالاوي لصالح الحارس بشير بن سعيد الذي كان أساسياً.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس