قرعة عربية متباينة في دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

3
قرعة عربية متباينة في دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية
قرعة عربية متباينة في دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

أفريقيا برس – أرض الصومال. جاءت نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023، بالنسبة إلى الأندية العربية المشاركة، متنوعة ومتوازنة إلى حد كبير في رحلة الدور التمهيدي الأول.

وظهرت في القرعة التي أجريت، الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة، مواجهات عربية، وشهدت وقوع نادي الزمالك المصري مع نظيره إليكت سبورت بطل تشاد في بداية تبدو سهلة بالنسبة إلى الزمالك الساعي للمنافسة على لقب بطل دوري الأبطال في النسخة الجارية.

ويواجه الاتحاد المنستيري، وصيف الدوري التونسي، نظيره الجيش الرواندي، على أن ينتقل الفائز منهما لملاقاة الأهلي المصري في الدور التالي من عمر البطولة.

وأوقعت القرعة شباب بلوزداد الجزائري في مواجهة رينغرز السيراليوني، فيما يواجه شبيبة القبائل الجزائري نظيره كازا السنغالي في صدامات قوية للأندية الجزائرية في بداية المشوار.

ويلتقي الأهلي طرابلس الليبي مع “كى إم كى إم” بطل زنزبار في صدام قوي، بالنسبة للأهلي الليبي. وأوقعت القرعة المريخ السوداني في مواجهة أرتا سولار الجيبوتي في مواجهة صعبة لفريقين عربيين يبحثان عن التأهل إلى الدور المقبل والاستمرار في سباق المنافسة.

كما أسفرت القرعة عن وضع الهلال السوداني في مواجهة سان جورج الإثيوبي، في بداية تبدو سهلة نظرياً بالنسبة إلى الهلال، ويلتقي نواذيبو الموريتاني مع اسكو دي كارا التوغولي، والاتحاد الليبي مع فلامبو من بوروندي.

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب دور الـ64 أيام 9 و10 و11 من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، والإياب أيام 16 و17 و18 من الشهر نفسه.

وفي مسابقة الكونفيدرالية الأفريقية، وضعت القرعة الأندية العربية في مباريات متنوعة القوى أيضاً، حيث يشارك فيوتشر المصري لأول مرة في البطولة، ووقع في مواجهة بول إف سي الأوغندي.

ويلتقي الأخضر الليبي مع الأهلي الخرطوم السوداني في تحدٍ عربي خالص بالغ الصعوبة، ويلعب هلال الساحل السوداني مع جيتا عزام التنزاني في مواجهة صعبة، على أن يتأهل الفائز لمواجهة بيراميدز المصري في الدور المقبل، ويلتقي هلال جنوب السودان مع كبينغا إف سي الزنزباري تمهيداً لمواجهة الفائز منهما مع الأفريقي التونسي في الدور المقبل.

ويواجه الجيش الملكي المغربي نظيره ريو ستار النيجيري، فيما يلتقي نهضة بركان المغربي حامل اللقب مع الفائز من الجمارك بطل النيجر وكوارا يونايتد بطل نيجيريا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس