قرعة كأس العالم 2022 تضع المنتخبات العربية في مجموعات صعبة

6
قرعة كأس العالم 2022 تضع المنتخبات العربية في مجموعات صعبة
قرعة كأس العالم 2022 تضع المنتخبات العربية في مجموعات صعبة

أفريقيا برس – أرض الصومال. أسفرت قرعة كأس العالم 2022 في قطر، التي أسدل الستار عنها، الجمعة، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، عن مجموعات صعبة للمنتخبات العربية، ومواجهات نارية تنتظرها الجماهير الرياضية في أنحاء العالم.

وحلّ إلى جانب منتخب قطر (ممثل الدولة المضيفة لكأس العالم 2022) في المجموعة الأولى كل من منتخب هولندا، ومنتخب السنغال بطل كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون، ومنتخب الإكوادور.

وجاء منتخب إنكلترا الذي يطمح إلى تحقيق نتائج جيدة في كأس العالم 2022 على رأس المجموعة الثانية، التي يوجد فيها كل من منتخب الولايات المتحدة الأميركية ومنتخب إيران، بالإضافة إلى الفائز من مواجهة الملحق الأوروبي.

بدوره، تربع منتخب الأرجنتين على رأس المجموعة الثالثة، التي حل فيها أيضاً منتخب المكسيك ومنتخب بولندا ومنتخب السعودية، الذي تأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات الآسيوية.

أما منتخب فرنسا بطل مونديال روسيا 2018، فجاء على رأس المجموعة الرابعة، ليواجه نظيره منتخب الدنمارك، ومنتخب تونس الطامح إلى تحقيق نتائج جيدة في كأس العالم 2022، بالإضافة إلى الفائز من مواجهة الملحق الآسيوي ضد منتخب بيرو.

وأتى منتخب إسبانيا حامل لقب كأس العالم في عام 2010 بالمجموعة الخامسة، لينافس منتخب ألمانيا بطل مونديال 2014 في البرازيل، ومنتخب اليابان ممثل القارة الآسيوية، بالإضافة إلى الفائز من المواجهة بين ممثل الكونكاكاف مع ممثل أوقيانوسيا.

وفي المجموعة السادسة، حل منتخب بلجيكا على رأس المجموعة السادسة، ليواجه فيها كلاً من منتخب كرواتيا وصيف مونديال روسيا 2018، ومنتخب المغرب المدجج بنجومه الذين يريدون تحقيق نتائج جيدة في كأس العالم 2022، ومنتخب كندا.

ووقع منتخب البرازيل بطل مونديال 2002 في قمة المجموعة السابعة، لكنه سيواجه منتخب سويسرا، ومنتخب صربيا، ومنتخب الكاميرون الذي تأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوزه الدراماتيكي على منتخب الجزائر في التصفيات الأفريقية.

ونختم مع منتخب البرتغال، الذي حل على رأس المجموعة الثامنة، وسينافس فيها على بطاقة التأهل كل من منتخب أوروغواي، ومنتخب كوريا الجنوبية، الذي حقق نتائج جيدة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر، ومنتخب غانا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس