كلينسمان ينتقد المنتخب الإيراني وكيروش يطالبه بالاستقالة

6
كلينسمان ينتقد المنتخب الإيراني وكيروش يطالبه بالاستقالة
كلينسمان ينتقد المنتخب الإيراني وكيروش يطالبه بالاستقالة

أفريقيا برس – أرض الصومال. دعا المدير الفني للمنتخب الإيراني كارلوس كيروش، يورجن كلينسمان للاستقالة من منصبه كعضو في مجموعة الدراسات الفنية الخاصة بكأس العالم، واصفاً التصريحات التي أدلى بها بشأن إيران بأنها “وصمة عار لكرة القدم”.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن كلينسمان ادعى أن الفريق الذي يدربه كيروش اعتمد على الضغط على الحكم في المباراة التي فاز بها المنتخب الإيراني على نظيره الويلزي 2 / صفر أمس الأول الجمعة.

وقال مهاجم توتنهام الأسبق :” كارلوس يتناسب جداً مع المنتخب الإيراني وثقافتهم، فشل في أمريكا الجنوبية مع كولومبيا وبعدها فشل في التأهل مع مصر، وتولى تدريب المنتخب الإيراني قبل كأس العالم، حيث عمل معه في السابق لوقت طويل”.

وأضاف :”الأمر ليس صدفة، إنه جزء من ثقافتهم، كيفية لعبهم”.

وأردف :”يضغطون على الحكم، يضغطون على حامل الراية والحكم الرابع، هم دائماً يتحدثون إليهم، كانت هناك عدة حوادث لم نراها، هذه هي ثقافتهم، يخرجونك من المباراة”.

تلك التصريحات أثارت غضب كيروش، الذي رد عليها أمس السبت عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتب كيروش :”بغض النظر عن احترامي لما فعلته داخل الملعب، تلك التصريحات عن الثقافة الإيرانية، والمنتخب الإيراني، ولاعبي فريقي هي وصمة عار لكرة القدم.. لا يمكن لأي شخص أن يجرح نزاهتنا إذا لم تكن في مستوانا، بالطبع”.

وحرص كيروش على دعوة كلينسمان لمعسكر الفريق لمقابلة اللاعبين” للتعرف على بلادهم” قبل أن يختتم ما كتبه قائلاً: “نريد فقط أن نتابع باهتمام كامل، قرار الاتحاد الدولي فيما يتعلق بمنصبك في مجموعة الدراسات الفنية الخاصة بمونديال قطر 2022”.

وأضاف :”لأنه، بكل وضوح، نتوقع أن تستقيل قبل زيارتك لمعسكرنا”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن أرض الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس